كيفية تحويل الصوت في مقاطع يوتيوب الى كتابة ؟

السؤال

من يمتلك موقع يمكنه ادراج مقاطع يوتيوب اليه يمكن ان يستعمل اسلوب تحويل الصوت داخل الفيديو الى كتابة بحيث يمكن وضعها كمحتوى في الوصف من اجل الحصول على محتوى متعلق بمقطع الفيديو الذي يقوم بنشره.

كيف يمكن تحويل الصوت في الفيديو الى كتابة بحيث يمكن نسخها والتعديل عليها او استعمالها في محتوى داخل اي مدونة ؟

تم الحل 1
ali شهرين 1 إجابة 15 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. لو كنت صاحب موقع الكتروني وتهتم بما يتم نشره على يوتيوب من اجل الحصول على محتوى نصي او كتابي من نفس الفيديو فيمكنك ان تستخلص كل التعليقات والترجمة من خلال يوتيوب وتحويلها الى محتوى من خلال استخلاصها بالكامل ولكن هذه الميزة لا تتم الا في حالة كانت ميزة caption مفعلة.

    ان لم تكن ميزة caption مفعلة فلا يمكن نهائيا الحصول على المحتوى النصي من مقطع الفيديو وهي ذات فائدة في المواقع التي يمكن ان تكون متخصصة في نشر مقاطع فيديو من يوتيوب تحتوي على ميزة الشرح التي سوف يتم استخلاصها ونشر كما هي او يمكن التعديل عليها ايضا.

    تنفع هذه الطريقة في عمل ترجمة من خلال وضعها في مترجم جوجل وتحويلها الى اللغة العربية وان ميزة اظهار الشرح او التعليقات تكمن في الضغط على اي تعليق فيتم الانتقال الى الدقيقة التي حدثت فيه وان المواقع الخاصة بالاستخلاص كثيرة يمكن ان نذكر منها البعض.

    ابرز المواقع المتنافسة فيما بينها في مجال استخلاص النصوص من مقاطع الفيديو المستضافة على يوتيوب التي سيتم ذكرها ادناه يمكن ان تكون بالنقاط التالية :

    1.  DIYCaption
    2. dictation
    3. oTranscribe 
    4. Web Speech API Demonstration

    يمكن ان تجد ان المواقع جميعها او بعضها تقوم بتحويل المقاطع الصوتية الى كتابة كما يصفها البعض ولكنها ليست بهذا القدر من الذكاء وانما تحتاج الى شرح قد تم تضمينه ضمن مقطع الفيديو.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?