كيفية تحويل الكتابة على الصور الى نصوص يمكن نسخها

السؤال

هذه الخدمة التي تختص بتحويل الكتابة على الصور او الورق المصور الى نصوص امر مهم جدا يرغب في معرفته الكثيرين مما يجعل البحث عن هذه الميزة مطلوب جدا من قبل الراغبين بنسخ الكلمات المصورة.

ما هي اسهل الطرق التي يمكن العمل بها من اجل الحصول على ميزة نسخ النصوص الكتابية على الصور ؟

تم الحل 1
ali 2020-10-16T22:41:45 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. طريقة تحويل الكتابة على اي صورة كأن تكون ورقة تحتوي على كتابة معينة او موضوع مكتوب تم التقاط صورة لها بواسطة كاميرا الهاتف ولكنك تحتاج الى نص معين منها ولا تريد الكتابة وانما تحتاج الى نسخ هذا النص مباشرة من اجل الاسراع في عملية اللصق.

    الطريقة تتم اما عن طريق الهاتف الذكي الذي يحتوي على الصورة تقوم بالتقاط الصورة او رفع الصورة التي تمتلكها في ستوديو الصور الى جوجل درايف موقع التخزين السحابي الشهير وبعد التأكد من رفعها يتوجب الدخول الى الموقع جوجل درايف من خلال الحاسوب على اي متصفح ويفضل ان يكون جوجل كروم.

    يتم الضغط على الصورة التي تم رفعها بزر الفأرة او الماوس الايمن ومن ثم اختيار فتح بأستخدام وتختار مستندات Google ستجد ان الصورة التي تحتوي على النصوص الكتابية تحولت الى كتابة يمكن نسخها وعمل تعديلات عليها من اجل وضعها في مكان اخر.

    اما في الحاسوب فيمكن تطبيق نفس العملية اعلاه ولكن يجب ان تكون الصورة جاهزة لديك مثلا حصلت عليها من الانترنت او انك تكون قد حفظت هذه الصور مسبقا من خلال نقلها من الهاتف الذكي او الحصول عليها بأحدى برامج المحادثة مثل فيسبوك مسنجر او وجدتها داخل احدى مواقع التواصل الاجتماعي.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة