كيفية تحويل الكلمات الى كتابة مواقع الكترونية

السؤال

يقال ان هناك مواقع الكترونية بواسطتها يمكن تحويل الكلمات او ما يخرج منك الى كتابة وبهذا تستطيع ان تدون المحاظرات التي يمكن ان تلقيها في اي مكان وتحويلها الى نصوص كتابية يستفيد منها الجميع.

ما هي افضل المواقع الالكترونية التي يمكن الاستفادة منها من اجل تحويل الكلمات الى كتابة واستغلالها في عمل مقالات يتم الاستفادة منها على الانترنت ؟

تم الحل 1
ali 6 أشهر 1 إجابة 38 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. ان المستخدمين في عالم الانترنت تتنوع ميولهم من كاتب محترف الى متحدث فمثلا لو كنت متكلم بارع وتريد ان تحول كلامك الى نصوص وتستغل الكلام الخاص بك في تصوير مقطع فيديو وتقوم برفعه على يوتيوب يمكنك وضع النصوص في الوصف او يمكن عمل موقع الكتروني كمدونة ويمكنك ارفاق مقطع الفيديو ضمن التدوينة.

    مبدأ العملية عند الدخول الى اي منصة تقوم بهذه الخدمة هو وجود ميكروفون يتم الضغط عليه والتكلم سواء من سماعة الهاتف او الحاسوب ويتم تسجيل كلامك كنص وانت تتحدث حيث لا يفضل ان تستمر بالكلام لفترة طويلة من اجل التركيز على سلامة النص الذي يتم ايتخراجه في الموقع من اجل نسخه وترتيبه.

    كما ان النصوص التي تقوم بها نتيجة الكلام الذي يمكنك تسجيله يتم تجميعه في برنامج مونتاج وارفاقه بمقطع الفيديو وعمل مقطع فيديو يحتوي على صورة كشرح حالة او برنامج معين وارفاق الكلام ضمن المقاطع التي قمت بتجميعها.

    هناك مواقع كثيرة منها يدعم اللغة العربية واخرى تدعم لغات اخرى مثل اللغة الانجليزية وان البلدان الغربية دائما سباقة بمثل هذا النوع من التكنولوجيا فقد تجد احيانا ان اغلب هذه الخدمات يتم تقديمها باللغة الانجليزية فقط فيتم اضافة اللغات الاخرى بمرور الزمن.

    اشهر المواقع التي تقوم بتحويل الكلام الصوتي الى نصوص كتابية اخترنا لكم اثنين منهما وهي :

    1. speechnotes
    2. dictation
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?