كيفية تسجيل سطح المكتب بأستخدام برنامج VLC

السؤال

برنامج VLC من اشهر برامج تشغيل الملفات الصوتية والفيديو ويمكن من خلاله مشاهدة الافلام والمسلسلات وتركيب ملفات الترجمة التي يمكن ان تغير فيها حجم الخط ولونه وغيرها من الاشياء.

هناك ميزة في هذا البرنامج وهو تسجيل سطح المكتب من خلاله لجهاز الحاسوب فكيف يمكن عمل ذلك؟

تم الحل 0
ali 2020-07-26T21:16:28 1 اجابة 17 مشاهدات 0

اجابة ( 1 )

  1. ان تسجيل الشاشة او سطح المكتب على جهاز الكمبيوتر يمكن ان يتم بكثير من البرامج ولمن يود ان يحصل على مقطع فيديو من اجل شرح خطوات معينة لبرنامج او اعدادات نظام ويندوز يمكنه من خلال برنامج VLC ان يقوم بما يريد.

    يعتبر برنامج VLC من اشهر برامج تشغيل الميديا من مقاطع الفيديو والصوت مع امكانية وضع ملفات الترجمة للافلام الاجنبية والمسلسلات.

    يجب على المستخدم القيام بتحميل البرنامج ومن ثم تنصيبه وفتح البرنامج ومن الشريط العلوي من media يتم اختيار Convert / save .

    سوف تفتح نافذة جديدة للبرنامج والتي سوف نشرح كل خطواتها المؤشرة على الصورة وبالتالي الحصول على تصور صحيح لكيفية تسجيل سطح المكتب.

    التسجيل بواسطة برنامج VLC

    الخطوة الاولى يجب ان تختار capture device ومن ثم تختار سطح المكتب وهو desktop اما الخيار الثالث فيخص desire frame rate for capture يفضل ان لا تزيد عن 30FPS من اجل ضمان عدم التقطيع عند تسجيل الشاشة سواء لعمل شرح او تشغيل لعبة معينة.

    بعدها يتم الضغط على الزر Convert / save في الخطوة الرابعة اعلاه يتم تسجيل الفيديو من خلال شاشة البرنامج الذي يمكن التحكم به من خلال ايقافه واسئنافه.

    تم تجربة التسجيل الصوتي بالمايك ولم يعمل ولكن يمكن تجربته من اي طرف يشاهد الشرح عسى ان تكون هناك معلومة يمكن نفع الزائرين من خلالها.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة