كيفية تسريع الحاسوب وتقليل الاحمال عليه عند العمل

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

جهاز الكمبيوتر الخاص بي يحصل به جمود في كثير من الاحيان ولا اعلم ما هي البرامج التي تعمل عند تشغيله والتي اشك بها كثيرا انها تعمل على البطئ الشديد الحاصل فيه.

هل توجد طريقة استطيع من خلالها استعراض كل العمليات التي تجري في الحاسوب واقوم بتخفيفها من اجل سير العمل وخصوصا اني في كثير من الاحيان اعمل على برامج تعتبر من البرامج الكبيرة.

تم الحل 0
مجهول 2020-05-25T16:58:59+03:00 1 إجابة 144 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

    0
    2020-05-25T17:06:07+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    كل عملية تجري تجدها في شريط المهام Task Manager وللوصول اليها فيجب ان تضغط على الكيبورد على كل من CRTL+ALT+DELETE للاطلاع عليها.

    لكن نصيحتي لك ان الحاسوب عندما يكون قد تجمد والعمليات اصبحت فيه بطيئة فلا تستطيع ان تخرج العمليات الجارية بهذه الطريقة.

    الافضل لك استخدام اداة تسمى SterJo Task Manager v.2.9 والتي سوف تستخرج لك كل العمليات والبرامج المفتوحة ويمكنك انهائها بسهولة بالغة وبالتالي تقليل الحمل على الكمبيوتر ليعود للعمل في حالته الطبيعية.

    رابط البرنامج او الاداة … اضغط هنا

    SterJo Task Manager

    يمكنك معرفة البرامج التي تبدأ مع تشغيل ويندوز ويمكنك انهاء الكثير منها لانها هي التي تسبب هذا الجمود وانا اقصد تلغي ما لا تحتاج اليه من خلال الريجستري.

    في الصورة اعلاه تجد ال priority اي الاهمية الخاصة بعمل هذه البرامج والتي تسبب هذا الحمل الكبير مقسمة من واطيء ومعتدل الى عالي بل ان الاعتيادي مقسم حسب انه اعلى من الطبيعي او اقل منه.

    اي برنامج او اداة تعمل يمكنك قتلها عن طريق الضغط عليها كيك يمين بالماوس والضغط على kill process.

    يمكنك ايقاف ا تشغيل او جعل بعض الخدمات تنتظر مؤقتا من خلال services وان كنت تعاني من ضعف في شبكة الانترنت يمكنك معرفة كل البرامج المتصلة بالانترنت وانهاء غير الضرورية منها.

     

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة