كيفية تسريع الزحف والفهرسة لموقعك وصفحاته في جوجل

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

عندما اقوم بأضافة صفحات جديدة نجد ان الفهرسة تتأخر والزحف يطول امده لفترة طويلة خاصة ان قمت بتحديث الصفحات واضافة المحتوى اليها او ازالة الاخطاء … كيف يمكن تسريع زحف عناكب جوجل والفهرسة للمقالات والصفحات الجديدة والقديمة ؟

تم الحل 1
ali 4 أشهر 2021-06-30T21:30:30+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-03T18:46:21+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لكي تعمل على تسريع فهرسة المقالات والصفحات الجديدة في موقعك قم بالاجراءات أو الممارسات التالية :

    1- خادم الموقع المستضيف

    يجب ان تضمن عمل خادم الموقع الذي يستضيف المنصة التي تعمل عليها على الدوام لأن التوقفات سوف تكون ضد عمليات الزحف والفهرسة وتقييمها سلبي على تصنيف صفحات الموقع القديمة والجديدة ويتم ذلك بأختيار شركة استضافة موثوقة والحصول على خطة اكبر من حركة مرور الزوار داخل الموقع من اجل ضمان عدم حصول حمل عالي على الخادم وموارده.

    2- اظهار المحتوى الجديد في الصفحة الرئيسية

    يجب ان تضمن ان المحتوى الجديد موجود في الصفحة الرئيسية للموقع والمواضبة على ربط المحتوى القديم بالجديد عبر الروابط الداخلية لان العناكب او الروبوتات لكي تصل الى موقعك يجب عليها ان تصل الى هذه الصفحات والى القديمة ايضا عبر الربط بينها دائما.

    3- امنع الفهرسة من الصفحات غير الضرورية

    يفضل منع فهرسة الكثير من الصفحات مثل الارشيف والتقويم والملفات الشخصية التي لا تعتبر محتوى جيد يمكن ان يتصدر نتائج البحث والمواضبة على المسح للصفحات والمقالات وكل ما يحتوي على ما يفيد الزوار للظهور في محركات البحث ومنع الفهرسة تكون أما عن طريق الملف Robots.txt أو وضع Noindex على الصفحات هذه.

    4- استخدام خريطة XML

    استخدام خريطة XML وتوليد الخرائط وادراج الصفحات الجديدة فيها وخاصة عندما تقوم بتقديمها الى ادوات مشرفي المواقع سوف يسهل اكتشاف جديد الصفحات التي يتم اضافتها الى الموقع فيتم الزحف اليها وفهرستها بالكامل وامكانية العودة اليها عند قيامك بعمل تحديث لها.

    5- استخدام الفهرسة اليدوية

    الفهرسة اليدوية تتم عبر ادوات مشرفي المواقع وان تقديم الرابط لو كان المحتوى مهم ويتطلب وجوده في الفهرس الخاص بجوجل بسبب الاهمية القصوى يحتم عليك ذلك كما ان المحتوى الذي تمت فهرسته لو قمت بالتغييرات اللازمة عليه يفضل اعادة فهرسته من جديد لأظهاره بشكل مختلف وذلك بعد عمل تحديث وانعاش لهذا المحتوى.

    6- ضمان جودة الموقع العالية دائما

    يجب ان تضمن تصميم موقعك مميز وخالي من الاخطاء البرمجية والصفحات سريعة لكي تحصل دائما على زحف سريع والعودة الى الصفحات ان تغيرت وخاصة الرئيسية منها لهذا يجب ان تعمل على تحسين موقعك على الدوام وضمان جودته ليكون مناسب ومهيء لمحركات البحث.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة