ما هو تعريف التسويق الرسمي ولماذا يجب علينا فهمه ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

كل منا يستطيع صياغة تعريف للتسويق الالكتروني الرقمي الخاص به على قدر فهمه ولكن اغلبنا عندما يدخل الى امتحان فمن اجل ان يذكر تعريف اكثر شمولية يختار ما مكتوب في الكتاب المنهجي المقرر لاجتياز الامتحان.

هذا يعي انني احتاج الى تعريف اكثر شمولية من غيره للتسويق الرقمي لكي يكون واضح لي ولكل القراء داخل المدونة هذه… السؤال هو عرف التسويق الرقمي .

إجابة ( 1 )

    0
    2021-05-21T14:44:00+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    التسويق الرسمي Digital Marketing أو الالكتروني هو عملية اشهار خدمة او منتج وحتى اسم شركة في كل الوسائل الالكترونية داخل الانترنت المتاحة التي يمكن تواجد مجموعات من الاشخاص المستهدفين او بصورة عامة حسب ما يتم الاعلان عنه او نوع الشركة وتوجهاتها.

    شركة كبرى مثل امازون أو علي بابا تعمل تسويق لجميع بلدان العالم ولكل اللغات لانها تعلم ان اغلب من يبحثون عن منتجات معينة يعرفون التحدث والقراءة والكتابة باللغة الإنجليزية بينما شركة صغيرة تقبع في مدينة الاسكندرية فأنها سوق تعمل تسويق للشعب المصري عامة ولاهالي الاسكندرية خاصة.

    التسويق على مستوى العالم اسهل بكثير من المستهدف كونك سوف تكتب المقال أو تقوم بالاعلان بصورة عامة ولكنه اكثر تكلفة لانه يتطلب نقر الجميع وإظهار ما تود ان تعمل تسويق واعلان عنه بشكل اكبر اما المستهدف فيحتاج الى خبرة كبيرة وعناية في ايصال صوتك او فكرتك.

    التسويق ليس اجبار العملاء على شراء أو استخدام شيء مهين انما يعتمد على مبدأ الترغيب ويترك الخيار لك وان انجح العمليات هي التي تنتج عن خدمة او منتج غير موجود لدى مصدر اخر غيرك وان وجد فأن عرضك هو الانسب ماديا الافضل نوعا وهذا سوف يكون علامة فارقة كبيرة.

    التسويق الالكتروني ليس وليد اليوم بل هو فكرة مستحدثة عن الاعلانات واللافتات التي كنا نراها في الشوارع بالاضافة الى الاعلانات في قنوات التلفزيون والجرائد والمجلات وقد تطورت على الانترنت الكترونيا بسبب تعدد الوسائل المتاحة واصبح التسويق عبر الإعلان في فيسبوك وجوجل ادسنس هو الانجح.

    الغرض من انشاء موقع الكتروني والاهتمام بالسيو ووضع عنوانك مع صفحة اتصال هو التواصل السريع مع الزبائن وامكانية ايصال المنتج او الخدمة سريعا عبر وسيلة نقل متاحة مدفوعة الاجر من قبل المشتري وهذا ما يجعلك تعمل بشكل اسرع وتحصل على ارباح اكثر.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة