كيفية تسريع عملية نسخ ولصق الملفات على جهاز الحاسوب

السؤال

الملفات الكبيرة على جهاز الحاسوب عند نسخها ونقلها الى جزء اخر من القرص الصلب نجد انها تحتاج الى وقت طويل قبل اتمام عملية النقل من مكان الى اخر وقد تستغرق احيانا اكثر من 15 دقيقة.

كيف يمكن تسريع عملية النسخ واللصق في جهاز الكمبيوتر من اجل جعل هذه العملية تجري بسرعة كبيرة ؟

تم الحل 1
ali 2020-10-16T21:52:10 1 إجابة 2

إجابة ( 1 )

  1. دائما عندما نقوم بتحميل ملفات كبيرة مثل البرامج الهندسية او مجموعات من البرمجيات وحتى ملفات مكونة من صور ومقاطع فيديو وانظمة وتكون احجامها كبيرة تتجاوز 100 جيجا بايت يكون عملية نقلها من جزء من اجزاء القرص الصلب الى اخر من اجل حفظها صعب جدا.

    عملية النسخ واللصق سوف تتطلب منا وقت طويل قد يصل الى نصف ساعة ويرجع ذلك الى نوع القرص الصلب الذي نستخدمه ومدى استعمال هذا القرص حيث ان الاقراص من نوع HDD سيكون فيها التأخير كبير على عكس القرص الصلب من نوع SSD.

    عند تحميلوتثبيت البرنامج  CopyMastro يتم تحديد مكان الملفات المراد نسخها ولصقها او نقلها الى مكان اخر وتحديد المكان المراد نقل الملفات اليه ونوعها بالاضافة الى امكانية الاستبدال لو كانت مكررة ومن ثم القيام بعملية النقل او اللصف.

    نقل الملفات بسرعة كبيرة

    من ابرز المزايا التي يتمتع بها هذا البرنامج لو طلب منك شخص نقل ملفات بحجم كبير الى ذاكرة خارجية ولا تمتلك الوقت الطويل فأن البرنامج سوف يحل المشكلة ويقوم بعملية النقل خلال دقيقة او اقل وبالتالي تضمن هذا الوقت الطويل من الانتظار.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة