كيفية تشخيص الشخصية الاعتمادية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هل يمكن لأي كان تشخيص الاعتمادي في المنزل او في اماكن اخرى ؟ هل ذلك يعتمد على مجموعة من الصفات او يتم ذلك من قبل الخبراء ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-20T18:16:10+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-20T20:31:44+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    طريقة تشخيص الشخصية الاعتمادية :

    لابد من وجود بعض التصرفات التي قد يعاني منها أشخاص يعانون من اضطراب الشخصية الاعتمادية والتي على اثرها يمكن تشخيص الرجل او المرأة وحتى الطفل ويمكن ذلك من خلال النقاط التالية :

    1. يقوم الشخص الاعتمادي دائما بتشجيع اشخاص اخرين ويسمح لهم بالتدخل في كل القرارات التي يجب ان يشارك فيها سواء كان هو سيد القرار او شريك فيه بحيث يجعل من يريد يتدخل في قرارات ربما تكون خاصة من اجل التهرب من هذه المسؤولية.
    2. لا يسأل هذا الشخص عن صحة او خطأ النصيحة او القرار الذي يتم اتخاذه من قبل الاخرين ودائما ما يكون هو صاحب الشخصية الاضعف من بين اخوته واصدقائه بالاضافة الى انقياده لزوجته في المستقبل بشكل كامل.
    3. لا يمكنه طلب شيء او الاعتراض على اي حالة بل يشجع اخرين من اجل ان ينبرون لها وغالبا ما يعتمد على تحركات لاشخاص قريبين او بعيدين من اجل اكمال او احل مشكلة ما ويتسلم المهام الجاهزة او يحصل على المكاسب من خلال اتعاب غيره.
    4. هناك مشكلة كبيرة تواجه الشخصية الاعتمادية وهي عدم الشعور بالراحة عند اختفاء او غياب من يعتمد عليهم في اتخاذ قراره ويجعل يشعر بالتوتر والابتعاد عن الناس لكي لا يضطر الى اتخاذ قرار بنفسه وهذا نابع من انعدام الثقة بالنفس.
    5. يتخوف هذا الشخص من فقدان الاشخاص الذين يعتمد عليهم ويحاول ان يطمئن عليهم بين فترة واخرى لأنه يحتاج الى النصائح والتعليم المستمر في اي مشكلة تواجهه ولا يستطيع الاعتناء بنفسه نهائيا.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )