كيفية تصدر نتائج البحث داخل منصة يوتيوب

السؤال

منصة يوتيوب التابعة لشركة جوجل تعتبر محرك بحث خاص داخل الموقع الالكتروني التابع لها لانها تحتوي عل مئات الملايين من مقاطع الفيديو وبالتالي لا تحتاج الى محرك اخر لكي يقوم بأشهارها.

رغم ذلك فان مقاطع الفيديو على يوتيوب تتصدر النتائج دائما على محركات البحث الاخرى ومن ضمنها جوجل.

السؤال هو كيفية منافسة باقي مقاطع الفيديو التي تحتوي على نفس التخصص داخل منصة يوتيوب وتصدر النتائج الخاصة بالبحث ؟

تم الحل 0
ali 5 أشهر 1 إجابة 46 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. هناك انواع من مستخدمي الانترنت الراغبين بتقديم محتوى الى الزائرين وهما الكاتبين بالاضافة الى المتحدثين وهذين النوعين هما مشابهين لنوعين اخرين من متلقي المعلومات وهما القارئين والسامعين والناظرين وهذه الفئات تختلف في توجهاتها فمثلا هذه الاجابة التي اكتبها الان والتي تخص الخطوات الخاصة بجعل مقاطع الفيديو التابعة لك وانت كمدير لقناة على منصة يوتيوب تحتاج الى ان تتصدر في نتائج البحث سواء كان داخل يوتيوب او جوجل فالبعض يحب ان يقرأ الطريقة الخاصة بتحسين السيو داخل يوتيوب كمقال او منشور او اجابة والبعض الاخر يحب ان يستعين بفيديو لكي يسمعه ويشاهده داخل يوتيوب.

    بالنسبة للمقالات والمنشورات لها اعداداتها الخاصة لكي تتصدر في محركات البحث وبالاخص جوجل وهي ان تكون حصرية وذات فائدة للقاريء ومقسمة بشكل دقيق وتحتو على صور وتقسيمات وتعدادات وفقرات الى اخره اما يوتيوب فأن التقنية الخاصة بمقاطع الفيديو مختلفة بعض الشيء وسوف نشرحها على شكل نقاط مشروحة ادناه وهي كالتالي :

    1. عمر القناة وعدد مقاطع الفيديو التي تم رفعها والتاريخ الخاص بهذه المقاطع حيث انك يجب ان تفهم بانك لا تستطيع تصدر نتائج البحث في يوتيوب من اول مقطع فيديو او في قناة تم انشاؤها من شهر واحد بل يتوجب عليك الانتظار لستة شهور على الاقل من اجل كسب المشاهدين ورفع مقاطع فيديو بقدر كافي والتي تساهم في تقوية مقاطع الفيديو الخاصة بك اي ان العناوين وخصوصا ان كانت مترابطة او ذات توجه واحد سوف تقوي بعضها البعض وبالتالي فرصة ظهورك في اوائل نتائج البحث سوف تكون قوية جدا.
    2. اسم القناة وتخصصها والسماح للتعليقات والاعجابات ام لا حيث انصحك بأختيار اسم جميل للقناة ويفضل ان يكون مميز وغير متكرر لقنوات اخرى لانك يجب ان تتميز في البداية مع تحديد التخصص الدقيق لها من اجل رفع مقاطع الفيديو عليها بمحتوى مشابه للتخصص الذي حددته والسماح للتعليقات والتقييمات ولا اضمن لك انك سوف تتلقى اعجابات وتقييمات ايجابية دائما بل سوف تحصل على جزء سلبي ولكن تأكد لو كنت تقدم محتوى مناسب سوف تكون الايجابيات اكثر من السلبيات بكثير.
    3. عنوان مقطع الفيديو والوصف والكلمات الدلالية وهذه من الامور المهمة التي تنفعك كثيرا ويجب ان لا تزيد عدد كلمات العنوان عن 12 ويجب ان يكون خالي من اي كلمة غريبة او دالة على عنف وكره وغيرها مثل تفجير تدمير وما شابهها وان يحتوي الوصف على محتوى نصي مناسب يشرح اهم ما يتواجد في الفيديو مع الروابط والاكواد التي تعرضها بالاضافة ال كلمات دلالية مناسبة لا تزيد عن 5 وتكون في صلب محتوى مقطع الفيديو الذي انتجته ورفعته على قناتك في يوتيوب.
    4. نشر مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وهذه الخطوة مهمة جدا وخصوصا عندما تحاول مساعدة اخاص حول حل مشكلة او اضافة معلومة بوضع مقطع الفيديو الخاص بك على هذه المواقع من اجل الاشارة اليه بالاضافة الى نشره على صفحاتك وعمل وصف دقيق لمحتواه من اجل الحصول عل تزايد في نسبة ايجاده عن طريق البحث ومن خارج منصة يوتيوب ايضا مثل مواقع فيسبوك جوجل تويتر وغيرها مثل المنتديات العربية.
    5. دقة الفيديو مهمة جدا ويجب ان تزيد عن 720 لان محرك البحث في يوتيوب او جوجل يضعون للدقة معيار في تقيدم الفيديو عند ابحث عن عنوان مشابه كون الدقة العالية تكون مريحة للعين ويمكن ان تكون كل الاشياء داخل الفيديو والتي تم تصويرها بأستخدام اي كاميرا قابلة للتمييز وهذا سوف يساعدك في شهرة المقاطع التابعة لك اسرع كون يوتيوب يحتوي على خيارات يمكن تقليل الدقة من خلالها لو حاول احد المستخدمين او الزائرين مشاهدة مقطع الفيديو بدقة اقل بسبب بطئ سرعة الانترنت لديه ومن يمتلك خدمة انترنت سريعة فلا مانع من رؤيته بأعلى دقة.
    6. المشاهدات التعليقات التقييمات مدة الفيديو وسوف يتم شرحها الكامل في هذه النقطة عدد مشاهدات الفيديو العالية بالاضافة الى التعليقات مهما كان نوعها لان يوتيوب يقيم على اساس العدد بالاضافة الى التقييمات هي مهمة جدا وخصوصا لو كانت 80% من التقييمات ايجابية فما فوق والاهم هو مدة مقطع الفيديو الذي يجب ان لا يقل عن 15 دقيقة من خلال محتوى كافي يمكن ان يخرج منه المشاهد بفائدة جديدة او كبيرة وكلما زادت المدة اصبح المقطع اكثر تفضيلا ويزداد تقييمه فيجب ان يتم والحث على هذه الجزئيات المهمة والتي ستجعل مقطع الفيديو الخاص بك مشهور ليس فقط في محرك بحث يوتيوب وانما يظهر كثيرا في الفيديوات المقترحة ويظهر كثيرا في النتيجة الاولى في محرك جوجل للبحث وبالنسبة للتعليقات من الافضل الرد عليها جميعا وعمل مناقشات داخلها من اجل ازدياد التفاعل ومعدل الارتداد الذي سوف يعطي لقناتك درجات متقدمة في الرتبة التي تضعها شركة يوتيوب.
    7. المقدمة شاشات النهاية والبطاقات وهي مهمة جدا من اجل الحث على الاشتراك في القناة والحصول على اعجابات وتعليقات بالاضافة الى شاشات النهاية التي يمكن ان تجعل الزائرين يبحثون داخل قناتك عن بعض قوائم التشغيل او اجزاء اخرى او مواضيع مكملة او قريبة من مقطع الفيديو الذي يعمل في وقتهم الحاظر اما البطاقات فهي ايضا مهمة من اجل احالة المشاهدين الى مقاطع فيديو مقترحة من قبلك ذات علاقة بالمحتوى الذي تقدمه.
    8. الاستمرارية على رفع مقاطع الفيديو وهي مهمة جدا فعلى الاقل يتم وضع 3 الى 4 مقاطع في الاسبوع ولو تم احتسابها لمدة شهر سيكون على الاقل 12 فيديو وهذا يعني في السنة يصل العدد الى 150 فيديو وكلما زادت الاستمرارية سيزيد امكانية البحث عن مواضيع ضمن تخصصك وايجادها في قناتك وبهذا سيزداد عدد المشاهدات والتي تعمل على زيادة تقييم الفيديوات الخاصة بك وتصدرها.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?