كيفية تصميم الانفوجرافيك … هل يعد أمرا صعبا ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

تصميم الانفوجرافيك يجب ان يتم وفق خبرات وتجميع المعلومات لتي تحصل عليها من اجل ترجمتها بالشكل المطلوب … هل يعد تصميم الانفوجرافيك أمر صعب ؟

تم الحل 1
ali 4 أشهر 2021-06-18T17:59:33+03:00 0 إجابة 3 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-29T18:21:49+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    خطوات تصميم الانفوجرافيك التي يجب الانتباه لها

    نحن لا نعرض في هذه الاجابة طريقة تصميم الانفوجرافيك وانما الخطوات او الخطوط الواضحة التي يجب ان تتبعها على اعتبار أنك مصمم وتعمل في هذا المجال او متعلم لذلك النصائح التي نضعها لكم ستكون مناسبة للبدء عن طريقها:

    1- الهدف

    تحديد الهدف من التصميم أمر مهم جدا لانك سوف تعرض المعلومات التي ترغب في ايصالها الى جمهور كبير يمكن ان يعتمدها منك كمصدر حقيقي لانها ناتجة من دراسات قامت بها مجموعات مختلفة من الناس ربما نشرت عبر مواقع الكترونية اجنبية أو من مصادر موثوقة.

    2- أسلوب الاقناع

    طريقة التصميم والعرض هي التي تحدد اسلوب الاقناع كذلك المحتوى المكتوب بشكل بليغ ويتم مراعاة النحو فيه مع الخطوط العريضة التي تصل الى العين اسرع من غيرها وكذلك الالوان التي تختارها لهذه الكلمات التي تعد اهم ما في الانفوجرافيك هذا.

    3- تجميع المعلومات

    قبل كتابة محتوى او تصميم الانفوجرافيك وحتى انشاء مقطع فيديو يجب عليك تجميع المعلومات الكافية ووضعها في ملف خاص او تحضير المواقع والمصادر التي تحتوي على هذه المعلومات وبدونها لا يمكنك عرض الوقائع والاحصائيات المهمة التي يجب ان تتوفر في التصميم الخاص بك.

    4- طريقة العرض

    طريقة العرض تختلف حسب نوع الانفوجرافيك فيمكن عرض المخططات او الارقام والمعلومات والمقارنات والخرائط ولكن لكل نوع من انواع الانفوجرافيك ستجد أسلوب وطريقة مختلفة بالاضافة الى البديهيات من حجم ونوع الخط والخلفية والتحكم بالالوان عند انهاء التصميم.

    5- النمط وشكل التصميم

    تكلمنا عن اختيار الخطوط والخلفيات ولكن الرسومات هي الاهم في شكل التصميم لانها سوف تقوم بتقريب الفكرة وتكون كل منها تعدل 100 كلمة من محتوى مكتوب كتقرير او مقال او خبر لهذا يجب الحذر عند الاختيار وجعل طريقة عرضك هي الافضل على الاطلاق.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة