كيفية تصميم الموقع الالكتروني وأظهاره بشكل أفضل

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

توجد العديد من التصاميم الجاهزة للمواقع الالكترونية ولا يوجد شخص في الوقت الحالي يقوم بهذا الشيء … ما هو الاسلوب المتبع في الوقت الحالي من اجل تصميم موقع الكتروني على الويب ؟

تم الحل 1
ali 4 أشهر 2021-06-12T22:04:28+03:00 0 إجابة 4 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-09-03T16:44:43+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لو ان كل مدي موقع الكتروني مبدع في مجال التصميم لوجدنا الكثير من المنصات مختلفة بالكامل عن المواقع الاخرى . لكن الحقيقة اغلب القوالب المستخدمة هي ثابتة او جاهزة . هذه القوالب يتم اجراء التغييرات عليها من قبل مدير الموقع قد يغير لونها او يتحكم في التخطيط .

    التصميمات الحديثة للقوالب وخصوصا ووردبريس تسمح لك ببناء الصفحات وبالذات الرئيسية منها او الخاصة بالتصنيفات. ويفضل ان تكون هذه التصاميم بسيطة قدر الامكان لأسباب كثيرة اهمها سرعة تحميل صفحات الموقع بالاضافة الى اظهار المحتوى بأسلوب السهل الممتنع وبدون تعقيدات .

    سواء كنت تعمل على مدونة ووردبريس أو بلوجر سوف تبحث عند انشاء موقع الكتروني تحتاج الى قالب . بمرور الزمن سوف تعمل تغييرات داخل هذا القالب اما عبر التحكم بالقالب أو بواسطة اضافة برمجية . لو اردت عمل تغييرات جذرية بالتصميم فاما ان تكون انت مصمم للمواقع أو تستعين باحد الخبراء.

    لهذا السبب تكون القوالب المستخدمة في القوالب متشابهة في المضمون ولكنها مختلفة بجزئيات بسيطة جدا. على سبيل المثال نجد مواقع الموسوعات متشابهة الا باللون وبعض امور التخطيط . بينما نجد المواقع الاخبارية متشابهة من حيث التخطيط وتختلف جزئيا فقط . بينما المجلات او مواقع سؤال وجواب ستكون تقريبا متشابهة والذي يعمل فرق بينها هو القالب.

    الكثير من المواقع الالكترونية تستخدم احيانا قالب واحد ورغم ذلك جوجل لا تعتبره موقع مكرر . السبب في ذلك انها تنظر الى محتوى فقط دون اعتبار محددات واكواد القالب ولكن يبقى التصميم الفريد هو الافضل بالتأكيد . اذن التصميم من العوامل المهمة التي يحتاج اليها مدير الموقع وخصوصا لو كان فريد.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة