كيفية تضمين خرائط جوجل داخل منشورات ووردبريس

السؤال

خرائط جوجل مهمة جدا من اجل تضمينها داخل منشورات وردود موقع يعمل على مدونة ووردبريس وهذا يجعل الكثير من مستخدمي هذا النوع من المنصات يبحثون عن طريقة لوضع الخرائط داخل الموقع.

كيف يمكن الحصول عل طريقة يمكن لمستخدمي موقع يعمل على ووردبريس من تضمين خرائط جوجل داخل المنشورات ؟

تم الحل 1
ali 3 أشهر 2 الإجابات 24 مشاهدات 1

الإجابات ( 2 )

  1. يمكن ايضا الاستعانة بإضافة احترافية تستطيع تضمين الخرائط داخل المقالات في حالة كان تصميم القالب لا يسمح بذلك وبهذا يمكن من خلال الاضافة التحكم بحجم الخريطة واظهارها بشكل مميز ويمكن الدخول الى الاضافة من لوحة تحكم مدونة ووردبريس WP Google Maps وتثبيتها ومن ثم تفعيلها.

    انا عن نفسي اجد الاضافة افضل في حالة كانت خرائط جوجل احدى اهم المستلزمات التي يمكن ان تكتمل منشوراتك من خلالها وخاصة ادلة المواقع التي تتطلب ان يتم الاشارة الى موقع شركة معينة او مدرسة وحتى مسجد وما شابه ذلك.

  2. هذه الإجابة تم تعديله.

    يوجد طريقتين يمكن من خلالها تضمين خريطة جوجل في مقال على منصة ووردبريس الاول الطريقة الطبيعية التي تعتبر يدوية وسهلة ولا تحتاج ال اضافات والتي يمكن ان تتم بخطوات بسيطة وتنفع كثيرا في اختصار الكثير من الكلمات التي يمكن وضع الخريطة والاشارة الى المكان عليها واقرب النقاط الدالة على الخريطة.

    يمكن ايضا انشاء محتوى عن طريق الخرائط وذلك بعد تضمين اي خريطة يمكن كتابة محتوى نصي عن مسار التنقل وكيفية الوصول الى منطقة معينة لكي تستقر في النهاية الى المكان المراد الوصول اليه وتنقع كثيرا في منصة ووردبريس لانها سهلة التعامل.

    خريطة بغداد

    الطريقة اليدوية هي الدخول الى خرائط جوجل ومن ثم البحث عن المنطقة او المدينة وحتى المكان المراد اظهاره على الخريطة ويكون محاط بحدود حمراء ومن ثم الضغط على مشاركة وتتحول الى الصفحة التي تنبثق الى علامة التبويب تضمين فيظهر لك رابط بلغة html تقوم بنسخه ومن ثم وضعه داخل المقال او التدوينة ولكن ليس بالكتابة ضمن المرئي وانما ضمن النص ثم تحول الى علامة التبويب مرئي وتكمل كتابة المقالة والخريطة اعلاه هي مثال على الشرح الذي اكتبه والخطوات التي قمت بها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?