كيفية تعزيز الثقة بالنفس لدى أي شخص ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الثقة بالنفس احيانا تكون في الجينات او نتيجة التربية التي يتلقاها أي شخص ولكن البعض منهم يكبر وهو يفتقدها … كيف يمكن تعزيز الثقة بالنفس لدى شخص معين ؟

تم الحل 1
ali 4 أشهر 2021-06-30T15:59:40+03:00 0 إجابة 1 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-23T18:51:53+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    خطوات زيادة أو تعزيز الثقة بالنفس :

    1- القناعة التامة

    ان القناعة التامة بالنفس سوف تجعلك تتقبل نفسك كما خلقها الله تعالى. الايمان بالله تعالى انه خلقك وفق عوامل وراثية اظهرتك بهذا الشكل سوف يجنبك مشاكل كثيرة . من ضمن هذه المشاكل هو الاحساس بقلة الثقة بالنفس.

    2- النظر الى النفس وترك الناس

    ليس كل ما يفعله الناس صحيح ولا يوجد شء مميز فيهم . يمكن ان تكون انت من تعمل الاشياء المميزة ولكنك لا تشعر بها . اذن يجب ان تنظر الى نفسك وما تصنع بدلا من النظر الى الناس.

    3- زيادة الثقة عبر التفكير

    التفكير بالايجابيات وما سوف تفعله مستقبلا يمكنان يزيد ثقتك بنفسك . لأنك احيانا تحتاج الى التفكير بأشياء مميزة يتوجب عليك فعلها. هذا سوف يؤدي الى تحفيز نفسك لما سوف تحققه.

    4- اظهار الافكار السليمة وعدم فرضها

    عندما تكون صاحب رأي وفكرة فيمكن ان يستعين بك مجموعة من الاشخاص زملاء او اصدقاء يوما ما . حيثما يكون رأيك وفكرتك سديدة سوف يؤدي ذلك الى زيادة ثقة الناس بك . بذلك سوف يثق بك الناس فلا حجة الا ان تزداد ثقتك بنفسك.

    5- تغيير تام في الشخصية

    الشخصية التي تراها في نفسك بالتأكيد هي مميزة . بناء على ذلك فأنك ستكون قادر على تطويرها . كما طور غيرك شخصيته أو حاول ان يطور غيره يمكنك الاستعانة بهم. كذلك سوف تتمكن من الحصول على تكامل بمرور الزمن.

    6- الاسهام في الافكار الايجابية

    الافكار الايجابية التي تساهم بها ناتجة ربما من مخيلتك الخاصة. هذا يؤدي الى الاسهام بشكل كبيرة في افكار ستكون انجاز كبير لك في المستقبل. زيادة على ذلك فان هذه الافكار يمكن ان تجعلك مرتاح بالتمام في بناء نفسك.

    7- البحث عن قصص النجاح

    يمكن عبر يوتيوب البحث عن قصص النجاح التي تستطيع الاستفادة منها . علاوة على ذلك فأن الاستماع لا يعني اخذها من باب العلم . لذلك يجب ان تطبق هذه الافكار وتجعلها امام طريقك الخاص في مجال النجاح.

    8- قبول ذاتك مهما كنت

    على الرغم من ان عالم الانترنت يمكن ان يظهر لك شخصيات متنوعة. هذا يجعلك ربما تشك في نفسك أو انهم الخيرة من الناس . في النهاية يجب ان تعمل بما يتوافق مع شخصيتك الواجب بناء الثقة بنفسك انت لا غيرك.

    9- الاسهام في توفير الامور المهمة

    المساهمة في تقديم الهدايا سيجعلك محبوب لدى الناس. الثقة بالنفس لا تتولد فقط من احترام الذات . في نهاية المطاف سوف تحتاج الى احترام الناس وتقديرهم.

    10- رفض أي قرار يضرك

    تعلم ان تقول لا لأسباب كثيرة يمكن ان تسبب لك الضرر . من هنا يبدأ بناء الشخصية الذاتية لأنك مهما وصلت من مراحل في حياتك تحتاج الى راحتك الشخضية.

    11- الاولوية تكون لنفسك

    تعلم ان تكون الاولوية في الحياة لنفسك وعائلتك .لا سيما عندما يكون المجهود منك وان هناك من يعتمد عليك بالكامل لحسابهم الخاص . بهذا ستتمكن من استثمار وقتك لنفسك في النهاية.

    12- لا تقارن نفسك مع الاخرين

    حيت يخلق الله تعالى انسان معين طويل , قصير , اسمر , ابيض او بأي شكل معين فان هذا لمصلحته . في النهاية ستكون انت نفسك لا غيرك ويجب ان تقبلها مهما كانت حياتك.

    13- ابتعد عن مصاصي الطاقة

    مصاصي الطاقة هم اولئك الذين يبثون الشكوى والطاقة السلبية . احدى اشكال هذه الطاقة غير المرغوبة هو الشكوى ووالرفض وقلب الحقائق استنادا الى امراض نفسية داخلهم.

    14- اتخاذ القرارات نتيجة الظروف

    ما لم يكن القرار الشخصي الواجب اتخاذه بنفسك من ذاتك . لا فائدة من نسب النجاح الى نفسك بل يجب ان تنسبه الى صاحب الفكرة الا ان كنت انت صاحبها الخاص.

    15- التفاعل مع بيئتك ومن هم حولك

    البيئة التي تعيش بها لا تستطيع تغييرها الا ان هاجرت الى بلد او منطقة اخرى . لذلك يجب ان تتفاعل معها وتتقبلها ولكن ضمن حدود تستطيع انت من يحددها بنفسك.

    16- محبة النفس

    لا يمكن ان تتوقع من الناس ان تحصل منهم على الحب . يجب على ذاتك ان تكون محبوبة في مكنونات نفسك . اذن تعلم محبة نفسك لكي تثق بها ويحبك الناس ايضا بناء على ما يظهر منك.

    17- اصنع شخصيتك

    اصنع شخصيتك المميزة عبر تفادي الصعوبات بذكاء وليس عبر الجهد الكبير المرهق . بسبب ان صناعة الشخصية تتطلب الذكاء وليس العمل الطويل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة