كيفية تعلم جميع اوامر CMD على نظام ويندوز 10

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

اوامر CMD مهمة جدا على نظام ويندوز حيث توجد الكثير منها مهمة لا يمكن عملها من خلال الاعدادات الاعتيادية فنظام ويندوز يتكون من واجهة الاوامر هذه بالاضافة الى الواجهة الرسومية التي نراها امامنا على سطح المكتب وباقي النوافذ.

كيف يمكن تعلم وتطبيق اوامر CMD بدون الحاجة الى التسبب بضرر كبير على الحاسوب الذي نستخدمه ؟

تم الحل 1
ali 12 شهر 2020-12-04T15:33:35+03:00 1 إجابة 13 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2020-12-06T15:24:49+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    اوامر CMD تعتبر اهميتها كبيرة جدا في نظام ويندوز ولا بديل عنها احيانا حتى في الواجهة الرسومية او الاعدادات التي يوفرها النظام لنا لان بعض الاشياء التي يتوجب ان نقوم بالعمل عليها تتطلب منا ان نفتح موجه الاوامر Command Prompt لكي يتم اجراء ما نريده من خلال كتابة الاوامر ومشاهدة النتائج ومن ثم اعاء اوامر اخرى ان تطلب ذلك لاتمام ما بدأنا به.

    يمكن ان تكون هذه الاوامر معقدة او تسبب تغييرات في الحاسوب لهذا يجب علينا انقوم بعمل الاوامر على موجه افتراضي ونرى النتائج قبل ان نطبقها على الجهاز خوفا من تطبيق بعذ هذه الاوامر التي قد تكون خطيرة او خاطئة لهذا فأن الموقع سيكون الافضل من حيث القيام بتجربة مفيدة لنا في هذا المجال ويمكن الدخول اليه من خلال الرابط Explainshell.

    الاوامر التي تحتاج للتدرب عليها موجودة في شرح الكثير من المشاكل وحلولها في المواقع التقنية ونحن في موقع سؤال وجواب اجبنا الكثير عن الاستئلة التقنية التي تحتوي على اجابات تتعلق بأوامر CMD التي يمكن ان تنتفع فيها وكانت اخر اجابة متعلقة في هذا الموضوع هو اختبار بطارية الحاسوب المحمول ومعرفة صحتها وامكانية استعمالها لوقت طويل.

    ان كنت لا تفهم الاوامر وتتمنى تعلمها فنوفر لكم الموقع الافضل من حيث معرفة طبيعة كل امر وماذا يمكن ان يفعل من اجل معرفة ما يحدث داخل موجه الاوامر في الشاشة السوداء التي يمكنان تصنع المستحيل عندما نستخدمها في حل مشاكلنا على الكمبيوتر او معرفة بعض المعلومات التي لا يخرجها لنا النظام بواجهته الرسومسة او من خلال الاعدادات والموقع هو ss64 .

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة