كيفية تغيير الموقع الجغرافي في اغلب المتصفحات

السؤال

من اجل تعزيز الخصوصية هناك حاجة الى تغيير الموقع الجغرافي في المتصفحات واهمها المتصفحات الاشهر مثل جوجل كروم موزيلا فايرفوكس بالاضافة الى مايكروسوفت ايدج ولم يتم ذكر اوبرا والسبب انه يحتوي على خاصية تفعيل VPN تلقائية التي سف تضعك في موقع جغرافي مختلف بين الحين والاخر.

ما هي الطريقة التي يمكن من خلالها تغيير الموقع الجغرافي للحاسوب او الكمبيوتر بأستخدام المتصفحات ؟

تم الحل 0
ali 2020-09-06T14:09:07 3 الاجابات 30 مشاهدات 1

الاجابات ( 3 )

  1. اما بالنسبة للمتصفح مايكروسوفت ايدج فيمكن القيام بذلك يدويا كما في موزيلا فايرفوكس من خلال التوجه الى More Tools من خلال النقاط الثلاثة العليا في المتصفح والضغط على Developer Tools حيث سيظهر لك الشريط الجانبي لادوات المطور الخاص بالمتصفح فيمكنك الضغط على Ctrl+Shift+P بأستخدام لوحة المفاتيح وفي قائمة الاوامر قم بكتابة الامر sensor مع الضغط على الزر enter في لوحة المفاتيح.

    سوف يظهر لك الخيار location يعرض عليك مجموعة من المدن اختر احداها من خلال الضغط على manage ومن ثم الحفظ وان لم ترغب في كتابة اي من المدن المعروضة يمكنك كتابة احداثيات في نفس الاعدادات التي وصلت اليها والحصول على موقع مزيف.

  2. بالنسبة للمتصفح موزيلا فايرفوكس فيتوجب كتابة about:config في شريط العنوان حيث تظهر الروابط الخاصة بالمواقع الالكترونية وخلال هذا العمل سوف يخبرك المتصفح ان هذه التغييرات يمكن ان تؤثر على اداء فايرفوكس وانت كل ما عليك هو النقر على Accept the Risk and Continue من اجل المتابعة.

    تغيير الموقع الجغرافي فايرفوكس

    من خلال شريط البحث اكتب geo.enabled ومن ثم تأكد ان يتم ضبط هذا الشيء على true وبعد ان تقوم بذلك قم بكتابة  geo.provider.network.url في شريط البحث ثم انقر على ايقونة القلم من اجل تعديل الكود وقم بأستبدال الشفرة او الكود  ويمكنك تغيير الاحداثيات بتغييرها من خلال الموقع LatLong حيث ان هذه الطريقة الهدف منها هو تززيف الموقع فقط وليس تغييره دائما ولكنه سوف يقرأ مكان واحد ما لم تقم بتغيير الاحداثيات في الكود ادناه:

    data:application/json,{"location": {"lat": 40.7590, "lng": -73.9845}, "accuracy": 27000.0}

  3. هذه الاجابة تم تعديله.

    قبل ان نتعلم طريقة تغيير الموقع الجغرافي يجب ان نعلم هل هو مفيد او مضر فأقول لكم ان وجود الموقع الجغرافي مفيد جدا من ناحية المواقع الالكترونية التي تقوم بزيارتها والتي تغير اللغة الخاصة بها الى لغتك بالاضافة الى الاعلانات والمقترحات التي تكون مناسبة للمكان الذي تسكن فيه.

    اما مضرتها في بعض المواقع تكون خوفا من التتبع ومعرفة المعلومات الكاملة او بعضها عنك من خلال ادخال الكعكات او الملفات المؤقتة المسماة الكوكيز او الملفات المخبأة ولكن لا مانع من السماح للموقع الجغرافي عند تصفح المواقع الشهيرة.

    المتصفح هو اوسيط بينك كزائر لاي منصة يعرف موقعك من خلال رقم ip الخاص بك او معلومات wifi التي تستعملها ومن ثم يعرف الموقع مكانك من خلال المتصفح الذي تستعمله.

    هناك مواقع الكترونية يتطلب منك ان تعرفها بمكانك من اجل الحصول منها على ما تريد ولكن هناك مواقع اخرى يمكن ان يكون معرفة مكانك خلالها حجب الكثير من الاشياء عنك ولهذا سوف نشرح لكم هذه الميزة وهي اخفاء او تغيير الموقع الجغرافي من خلال المتصفحات الشهيرة.

    بالنسبة للمتصفح اوبرا فأنه في اخر التحديثات التي اطلقها قام بتفعيل خاصية vpn وقد غير موقعك بين فترة واخرى ولهذا سوف لن نشرح شيء عنه.

    بالنسبة للمتصفح جوجل كروم فلا يدعم تغيير موقعك الجغرافي من خلال الاعدادات ولكنه في متجره الخاص يوفر لك الاضافة الافضل والتي من خلالها يمكنك تغيير مكانك في كل موقع تدخل اليه وتخدع الخوادم والروبوتات الموجودة في هذا الموقع انك من مكان اخر فلو كنت من مصر فيمكن ان يظهر للموقع معلومات يحتاج الى تتبعها ولكنها من اسبانيا.

    Location Guard

    تغيير الموقع الجغرافي جوجل كروم

    بالنسبة للمتصفح مايكروسوفت ايدج فأن اضافات جوجل كروم تعمل عليه ايضا ويمكنك تطبيق الاضافة اعلاه على نفس المتصفح بالاضافة الى وجود طريقة اخرى سوف يتم شرحها في احدى الاجابات ادناه من اجل تغيير الموقع دون الحاجة الى استخدام الاضافات.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة