كيفية تغيير لغة العرض في نظام ويندوز لأي لغة

السؤال

ليس جميع مستخدمي نظام ويندوز يعرفون اللغة الانجليزية ويمكنهم ادارة النظام بهذه اللغة الافتراضية بل ان هناك من لا يفهمون اي كلمة من هذه اللغة ويتوجب تغيير النظام اي لغة العرض الى العربية مثلا .

كيف يمكنني تغيير لغة العرض الخاصة بنظام ويندوز الى اللغة العربية وامكانية التحكم بالنظام بشكل سهل ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-10T20:35:10 1 إجابة 30 مشاهدات 2

إجابة ( 1 )

    0

    الطريقة تتم من لوحة تحكم نظام ويندوز بشرط ان تكون قد فعلت التحديثات من شركة مايكروسوفت وهذا يعني يجب ان يكون نظام ويندوز اصلي ومفعل والطريقة عملها سهل من خلال الاعدادات الخاصة بنظام ويندوز ولاي اصدارة كانت .

    فمثلا نظام ويندوز xp او فيستا والاصدار السابع من ويندوز اوقفت شركة مايكروسوفت دعمها ولهذا سوف لن تحصل على تحميلات للغة ولكن في الاصدارين الثامن والعاشر سيتم الامر بسهولة بالغة.

    ان تغيير لغة العرض في ويندوز تختلف عن لغة الكتابة التي يمكنك ان تدعمها من خلال لوحة المفاتيح فالكثير منا يضع لغتين اساسيتين وانا اقصد المستخدمين العرب وهما العربية والانجليزية ومن يدعم لغة اخرى مثل الفرنسية الروسية وغيرها يمكنه وضع هذه اللغات كلغة ثالثة يمكنه الكتابة بها وقتما شاء.

    ان لغة العرض الافتراضية هي الانجليزية ولكنك لو افترضنا تريد ان تحولها الى العربية لكي تفهم كل ما يجري داخل النظام وخصوصا انه نظام تعليمي يعطيك شرح لكل شيء تريده في النوافذ التي تفتحها وبهذا يمكنك الاستفادة كخبرة وتعلم كل شيء عن نظام ويندوز لو كان بلغتك الام.

    الخطوات التي يتوجب القيام بها هي الذهاب الى زر start ومن ثم الدخول الى control panel واختيار clock language and region والضغط على install or uninstall display language لتفتح لك نافذة جديدة تختر منها الخيار الاول install display language يمكنك من خلال تحديثات ويندوز ان تقوم بتنصيب لغة عرض جديدة او جلبها من خلال تحميلها من مواقع مختصة من اجل تنصيبها على النظام.

    بعد ان تقوم بتحميلها من شركة مايكروسوفت والانتهاء من ذلك يتم اختيار set as my windows display language ولتكن مثلا اللغة العربية وبعدها تعمل اعادة تشغيل للحاسوب فتجده باللغة العربية.

    هذا الشرح تم عمله بأستخدام نظام ويندوز 7 انتظرونا في الايام القادمة لكي يتم تطبيقه على الاصدار العاشر من ويندوز.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة