كيفية تفعيل خاصية Dictation في نظام ويندوز 10 ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

نظان ويندوز 10 يحتوي على ميزة خاصية الاملاء من خلال الاقاء الكلامي والذي يسمى Dictation فهل هذه الميزة مهمة جدا التي تجعل مايكروسوفت تضيفها الى النظام الجديد الخاص بها؟

ارجو شرح طريقة تفعيل خاصية الاملاء نتيجة الالقاء وكيف يمكن الاستقادة منها في هذا النظام؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-10-22T17:30:06+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    خاصية  Dictation هي احدى المميزات التي جاءت بها تحديثات نظام ويندوز 10 والتي تعني الاملاء الناتج عن الالقاء الصوتي وهي ميزة مهمة لكل من يقوم بعمل مقاطع فيديو ويريد ان يتم عمل وصف غني بالمحتوى على المنصات المختصة برفع هذه المقاطع مثل يوتيوب.

    هناك استخدام اخر له وهو عندما تريد كتابة المقالات الطويلة ولا تستطيع الكتابة بشكل سريع يمكن استخدام هذه الخدمة  Dictation من اجل الاسراع في غملية الكتابة والحصول على منشور ذو كلمات كثيرة ويبقى عليك شيء اخير وهو عمل تهيئة وتحديثات.

    من اجل تفعيل هذه الخاصية يجب اولا ان تقوم بوضع لوحة المفاتيح على اللغة الانجليزية ومن ثم الضغط على WIN+H ستجد خيار الميكروفون على الشاشة يمكنك الضغط عليه واستخدام ميكروفون خارجي متصل على جهاز الحاسوب او الاعتماد على المايك الخاص بالحاسوب ان كانت لابتوب.

    هذه الميزة تعتبر من افضل الخواص المهمة في نظام ويندوز 10 لانك ستكتب كثيرا بدون الحاجة الى استخدام لوحة المفاتيح وسوف تستطيع كتابة مقالات كثيرة وعمل ملفات ترجمة بالاستعانة بموقع ترجمة جوجل بعد الحصول على النص الذي يعتبر محتوى للفيديو وصناعة ملف ترجمة يستفيد منه اشخاص اخرين.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة