كيفية تنزيل الوزن بدون جوع او حرمان

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

يوجد انظمة غذائية مصحوبة بالحركة والرياضة يمكن من خلالها تنزيل الوزن والتخسيس بدون الحاجة الى الشعور بالجوع او الاحساس بالحرمان … ما هي اهم هذه العوامل التي تساعد على ذلك ؟

تم الحل 1
ali 2022-02-07T17:39:07+03:00 1 إجابة 13 مشاهدات 2

إجابة ( 1 )

    0
    2022-05-03T21:05:57+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    بدون جوع. . ولا حرمان.. هذا ممكن

    من الممكن علاج السمنة في أي وقت وعند أي عمر .. هذه هي الحقيقة التي نؤكدها، ولكن هناك حقيقة أخرى أهم وهي: من الخطأ أن تكتفي بالامتناع عن تناول الطعام بحثـا عـن الـرشـاقة؛ لأن هـذه المحاولة – حتى وإن تكررت – فإنهـا تنتهـي دائـما بالفشل، فالطريق إلى الرشاقة له قواعده وأصوله، ونؤكد أنه في بعـض الأحيـان عنـدمـا يـريـد الشخص أن يقوم بعمل ريجيم، فإنـه يـزداد وزنه، وإذا أراد أن يعـدل مـن شکل جسمه فمن الطبيعي أن يقلل من الطعام، ويتبع نظاما غذائيا مناسبا، ولكن في حالة اتباع نظام غذائي غير متوازن، وغير صحيح، يكون التحول المفاجئ في الوزن مما يجعل السيطرة على الجسم في حالة أصعب مـا يـكـون، ويكون رد الفعل الطبيعي العودة إلى الأكـل بطريقة أكثـر شـراهـة وهنـاك وجهة نظر تقول:

    إذا ازداد عدد المرات التي يتبع فيها الإنسان الريجيم، ازدادت سمنته، والمشكلة الحقيقية هي أن يكون الفرد مقتنعا بأنه ( يأكـل لكـي يعيش، ولا يعيش من أجل أن يأكل ). ويمكن علاج السمنة في أي وقت وفي أي سـن عنـدما يقتنـع الفـرد بالحقيقة السابقة.

    وحتى يكون البرنامج الغذائي ناجحا اليـك بعـض النقاط اللي لساعه على الاستمرار فيه والتحكم بالشهية:

    1. يجب اختيـار بـرنـامج غذائي معقـول بحيث يتناسب وطريقـة المعيشة مع ضرورة احتوائه على جميع العناصر الغذائية المهمة للجسم.
    2. تسجيل جميع ما يؤكل في جدول لمدة أسبوع بحيث تسجل نوعية الأكل والوقت والحالة النفسية أثناء الأكل. وفي نهاية الأسبوع سوف نجد الكثير من المعلومات المفيدة التي سوف تساعد على فهم ومعرفة نقاط الضعف.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )