كيفية حذف الملفات التي تسبب في بطئ ويندوز 10

السؤال

هناك ملفات يتم خزنها في النظام عندما نفتح اي برنامج او لعبة والتي تعتبر نسخة مخبأة يمكن تسريع عمل نفس البرامج عند استخدامها مرة اخرى بدلا من ان يقوم النظام بخزن هذه الملفات مرة اخرى.

تجمع هذه الملفات وكثرتها تسبب بطئ النظام ولهذا يتجب ازالتها بين فترة واخرى … كيف يمكن ازالة هذه الملفات ؟

تم الحل 1
ali شهرين 1 إجابة 7 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. عندما نقوم بفتح اي برنامج على نظام ويندوز مهما كان نوعه يتم خزن ملفات مؤقته تقوم بعمل كاش او كما تسمى نسخة مخبأة من الملفات الضرورية التي يتطلب وجودها من اجل سير عمل البرنامج بسرعة وبدون تحميل المزيد من الملفات التي تحتوي على الاوامر الخاصة بالعمل.

    هذه الملفات مهمة جدا ولا يمكن الاستغناء عنها ولكن زيادتها وتراكمها سوف يؤدي الى حدوث مشاكل في نظام ويندوز ولهذا يتطلب التخلص منها مرة واحدة على الاقل كل 100 يوم في حالة كان استخدامك للحاسوب مستمر وعلى الاغلب يتم ذلك من خلال برامج متخصصة تقوم بهذا الشيء.

    احيانا يكون الحاسوب مثقل بالبرامج المهمة والفرص C يحتاج الى مساحة فارغة من اجل ان يعمل النظام بشكل كفوء لهذا توجد اشياء في ويندوز يمكن عملها يدويا دون الحاجة الى تثبيت المزيد من البرامج ومن ضمنها مسح الملفات المؤقتة بشكل احترافي دون الحاجة الى برنامج مساعد.

    الطريقة تتلخص كما يلي :

    1. من START البحث عن RUN أو من خلال لوحة المفاتيح الضغط على  Windows + R .
    2. يتم كتابة الامر ٪ localappdata٪ والضغط على ENTER او OK.
    3. ستفتح لك الكثير من المجلدات ادخل على المجلد Temp.
    4. قم بمسح كل ما موجود داخله ومن ثم قم باعادة تشغيل النظام.

    يفضل ان تقوم بهذه العملية على الاقل مرة كل 100 يوم ولا يفضل الالحاح في مسح هذه الملفات كونها مهمة جدا لعمل البرامج داخل النظامز

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?