كيفية حذف الملفات المكررة من القرص الصلب

السؤال

احتاج الى خطوات بسيطة من اجل حذف الملفات المكررة على جهاز الكمبيوتر علما ان النظام الذي استعمله داخل الحسوب هو ويندوز 10 وارى ان مسح هذه الملفات سوف يوفر مساحة تخزينية كبيرة.

هل ممكن تطبيق خطوات بسيطة من اجل عمل حذف لكل الملفات التي كررها النظام او قمت انا بنسخها في اوقات سابقة؟

تم الحل 0
ali 2020-07-25T19:01:45 1 اجابة 65 مشاهدات 0

اجابة ( 1 )

  1. ان حذف الملفات المتابهة يعد امر ضروري في نظام ويندوز لان وجودها يعمل على زيادة حجم التخزين في القرص الصلب ويمكن ان تكون عمليات النسخ المتكررة التي هي في الاصل كانت في السابق خطوات لاخذ نسخة احتياطية تعد خاطئة لان عمل نسخة احتياطية يعني خزنها وحفظها خارج الحاسوب في موقع يستعمل للتخزين السحابي او وحدة تخزين خارجية مثل فلاش ميموري او قرص صلب خارجي.

    هناك برامج وعمليات تعيد نظام ويندوز الى عهده الاول بعد تنصيبه وخصوصا ان كان نسخة اصلية من شركة مايكروسوفت وعند استعادة النظام وضمان ديمومته لاطول فترة ممكنة يتوجب على المستخدمين ترتيب الملفات بشكل مميز لكي يتم تخفيف الحمل على القرص الصلب وامكانية خزن ملفات اخرى اكثر اهمية من المكررة.

    توجد اكثر من طريقة يمكن العمل بها من اجل حذف الملفات المكررة من ضمنها امر RUN على نظام ويندوز ويمكن مشاهدة كل الاوامر التي تحتاج اليها ومعرفة هذا الامر من خلال الاطلاع على اجابتي على السؤال التالي.

    اهم اوامر Run في نظام ويندوز تنفع المستخدم كثيرا

    ولكن في هذه الاجابة سوف استخدم برنامج مهم وان البرامج التي تقوم بهذا الدور كثيرة ولكني سأكتفي بأشهر هذه البرامج واستغل كونه مجاني ومتاح للجميع ومحدث دائما لكي يكون حاوي او متضمن كل التحديثات الضرورية حسب تقدم النظام الخاص بالتشغيل.

    البرنامج هو CCleaner الذي تحدثنا عنه كثيرا في مرات سابقة ويمكن البحث عنه داخل موقع سؤال وجواب واقصد الاشياء الجيدة التي يقوم بها ويتم اعتماد اسلوب البحث في الاجابات وبالتالي يمكن الاطلاع على كل الاجابات التي جعلتني ارشح هذا البرنامج للقيام بأدوار مهمة جدا.

    حذف الملفات المكررة نظام ويندوز

    من خلال البرنامج وبعد الذهاب الى الادوات تختار البحث عن الملفات المكررة ويفضل ان يتم البحث في كل جزء من اجزاء القرص الصلب على حدة من اجل ضمان عدم مسح الملفات التي تحتفظ بنسخة احتياطية لها في اجزاء القرص الصلب الاخرى.

    كما ان نوعية الملفات واحجامها يمكنك تحديدها بنفسك كما تشاهد في الصورة اعلاه وبعد القيام بالبحث واظهار هذه الملفات يمكن تحديث هذه الملفات جميعا او بعضها وحذفها.

    هناك ملاحظة مهمة ان هناك ملفات خاصة بالبرامج يمكن ان تكون متشابهة ولكن طبيعة عملها مختلف فأقترح عليك ترك كل الملفات المكررة داخل جزء القرص الصلب والخاصة بالبرامج اي الموجودة داخل مجلدات البرامج وتعرف ذلك من خلال مسار الملف نفسه.

    يجب ان تراعي الحذر والحيطة عند حذف ملفات مكررة تخص البرمجيات المنصبة لكي تضمن عملها متى ما اردتها وتتجنب مشاكل الاخطاء التي تواجهك.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة