كيفية حساب ارباح جوجل ادسنس لأي موقع الكتروني

السؤال

قبل ان اضع اعلانات جوجل ادسنس من اجل تمويل الموقع الخاص بي ودفع اجور الاستضافة وباقي المصروفات التي احتاج اليها من اجل ارتقاء الموقع الى درجات متقدمة احتاج الى دراسة الجدوى الاقتصادية الخاصة بهذا المشروع.

كيف يمكنني حساب ارباح جوجل ادسنس التي يمكنني الحصول عليها ؟ هل يمكن تحقيق الرقم الذي يمكن تخمينه ؟

تم الحل 1
ali شهر واحد 1 إجابة 7 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. هذه الإجابة تم تعديله.

    هناك برمجيات متقدمة يمكن الاعتماد عليها من اجل حساب ارباح جوجل ادسنس وذلك اعتمادا على عدة عوامل منها :

    1. عدد مرات ظهور الاعلانات للزوار بشكل يومي.
    2. معدل النقر الى الظهور CTR الذي يجب ان يكون كنسبة مئوية.
    3. سعر النقرة الواحدة ويؤخذ كمعدل من حساب جوجل ادسنس اي لوحة التحكم.

    يتم حساب CTR من تقسيم عدد مرات النقر على الاعلانات لعدد الظهور الكلي فمثلا لديك 10000 ظهور يومي ويتم النقر على الاعلانات 100 مرة فنقوم بتقسيم 100 على 10000 فيظهر لنا الناتج 0.01 نقوم بضرب هذا الرقم في 100 فيكون الناتج 1% ونقوم بوضعه في الرابط ادناه.

    حساب ارباح جوجل ادسنس

    يظهر لنا اعلاه الارباح 2 دولار امريكي يوميا بسبب قلة CTR التي يتوجب ان تكون على الاقل 3% بالاضافة الى قلة سعر النقر على الاعلان والذي يتوجب ان يكون 5 سنتات اما في الحاسبة فكان السعر 2 سنت فلو قمنا بعملية حسابية لما ذكرناه رفعنا CTR وزاد سعر الضغطة فيكون  الناتج 15 دولار امريكي يوميا وهو فرق كبير جدا.

    CTR يعتمد على مكان وجود الاعلانات والتصميم المتجاوب مع جميع الاجهزة التي يتصفح بها الزوار في موقعك وهي اجهزة الحاسوب والهواتف الذكية اما عدد مرات الظهور يعتمد على قوة الكلمات المفتاحية وكثرتها وامكانية تصدرها نتائج البحث بينما سعر النقرة يعتمد على نوعية المحتوى والبلد القادم منه الزائر.

    رابط الاداة : حاسبة ارباح جوجل ادسنس

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?