كيفية حساب مسافة الجري المقطوعة بوحدة الميل

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

وحدة الميل هي وحدة المسافة المتبعة في الولايات المتحدة الأمريكية والكثير من البلدان الاخرى … كيف يمكنني حساب مسافة الجري المقطوعة بوحدة الميل ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-09-09T22:31:11+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    قم بحساب مسافة الجري بوحدة الكيلومتر ومن ثم حولها الى الميل حيث ان 1 ميل يساوي 1.609344 كيلومتر. فلو كانت المسافة المقطوعة 5 كيلومتر فيمكن تقسيم هذه المسافة على معامل التحويل وهو  1.609344  فيكون الناتج 3.1 ميل أي أن التحويل من الميل [الأكبر] الى الكيلومتر [الاصغر] عن طريق الضرب بينما التحويل من الكيلومتر [ الاصغر] الى الاميل [الاكبر] يكون عبر القسمة لمعامل التحويل.

    طرق قياس المسافة بوحدة الكيلومتر :

    1- استخدام الجوال

    اغلب الهواتف الذكية تحتوي على تطبيق خاص بها سواء على نظام اندرويد او IOS بحيث تقيس هذه التطبيقات مسافة الجري اليومية وبالساعات بحيث يستطيع اي شخص عن طريق هذه الهواتف معرفة نشاطه بوحدة الكيلومتر او الميل عن طريق هذه التطبيقات الموجودة في الهاتف.

    2- الساعات الذكية

    تكون احيانا الساعات الذكية مرتبطة بالهاتف او غير مرتبطة ولكنها في كل الاحوال تحتوي على تطبيقات مدمجة لقياس المسافة ويتم تخزينها ايضا من اجل عرضها على الهاتف واشهر هذه الساعات هي ساعة ابل أو ساعة سامسونج والكثير من الساعات الذكية الاخرى.

    3- خرائط جوجل

    اذ يمكنك تحديد المسافة التي قمت بقطعها وتأشير الطرق حسب خريطة جوجل من والى المكان المنشود وسوف تظهر لك الخرائط على الانترنت المسافة بالكيلومتر ويمكنك تحويلها الى وحدة الميل من خلال الخطوات اعلاه.

    4- التقدير ذاتيا

    قد لا تكون تحمل ساعة ولا جوال اقناء عملية المشي او الجري ولم تتذكر الطرق التي مررت بها فيكون التقدير في هذه الحالة امر وارد اذ يمكنك معرفة ساعة بداية المشي وساعة الوصول وحسب معلومات سابقة لسرعة المشي او الجري التي اعتدت عليها فيمكنك حساب المسافة عبر ضرب السرعة التقديرية مع الزمن الذي استغرقته للحصول على مسافة تقريبية بالكيلومتر ومن ثم تحويله الى وحدة الميل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )