كيفية حل المشكلة BAD GATEWAY ERROR 502

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هناك مشكلة تظهر في اغلب المواقع الالكترونية التي نقوم بزيارتها وهي BAD GATEWAY ERROR 502 والتي على الاغلب تكون موجودة بسبب عدم امكانية عمل الخادم الذي يستضيف الموقع.

في بعض الاحيان تكون المشكلة موجودة لدينا ولكن الموقع يعمل لدى اشخاص اخرين … كيف يمكن حل هذه المشكلة ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-12-16T16:46:51+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    المشكلة BAD GATEWAY ERROR 502 يمكن ان يتم حلها بخطوات بسيطةوقد يكون لا حل لها لهذا يتوجب علينا الفحص قبل الشروع في حل هذه المشكلة التي تظهر في المواقع الالكترونية التي يتم زيارتها ويظهر لنا الخطأ كونها مغلقة بالنسبة الينا ولا نستطيع حلها ويجب الانتباه الى النقاط التالية التي تعتبر اسباب ظهور هذا الخطأ:

    1. يجب ان نعلم سبب المشكلة هل هي منا او من الموقع نفسه ويتم ذلك بالدخول الى هذه المنصة Is It Down Right Now ووضع رابط الموقع وفحصه فيما لو كان يعمل او لا يعمل نهائيا فأن كان لا يعمل فلا تقم بأي شيء لحين اصلاح الخلل من الادارة وان كان يعمل اتبع التعليمات في النقاط التالية.
    2. عمل اعادة تحميل للصفحة Refresh من خلال الضغط على الايفونة في المتصفح او F5 في لوحة المفاتيح يمكن ان تفتح لك الصفحة بسبب مشكلة حدثت وثتيا وتم حل المشكلة وربما يتم حل المشكلة في الخادم المستضيف في اي لحظة فيمكنك عمل اعادة انعاش للصفحة لمدة زمنية تقررها قد تكون 10 دقائق او اكثر.
    3. قم بأستعمال متصفح اخر فأن كنت مثلا تستخدم جوجل كروم قم بأستخدام موزيلا فايرفوكس والسبب ان المتصفح الاخر لا يحتوي على الملفات الرقتة الموجودة في المتصفح الرئيسي او اافتراضي وبهذا يمكنان تكون المشكلة محلولة وان كنت لا تمتلك متصفح اخر قم بتفعيل ميزة التصفح الخفي في نفس المتصفح الذي تستخدمه.
    4. قم بأعادة تشغيل الراوتر بالاضافة الى اعادة تشغيل الحاسوب من اجل اكتساب IP جديد يمكن الدخول فيه وحل المشكلة لان هذه المشكلة يمكن ان تكون برقم الايبي.
    5. استعمل VPN وغير البلد الى احدى البلدان الغربية مثل المانيا الولايات المتحدة الامريكية اسبانيا او كندا وغيرها من البلدان المتوفرة وسوف تحل المشكلة مع احدى هذه النقاط.

    مشكلة في الموقع

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة