كيفية حل مشكلة استهلاك جوجل كروم رام الكمبيوتر

السؤال

الرام او الذاكرة العشوائية في الحاسوب او الكمبيوتر مشكلة استهلاكه لا تنتهي مع متصفح جوجل كروم كما هي مشكلة الذاكرة العشوائية في هواتف ايفون واندويد مع تطبيق فيسبوك الرسمي.

كيف يمكن حل مشكلة استهلاك الرام داخل الحاسوب عند تشغيل متصفح جوجل كروم بحيث يمكن ان تكون الذاكرة المستهلكة قليلة مقارنة بما كان يستهلك هذا المتصفح قبل حل هذه المشكلة؟

تم الحل 1
ali سنة واحدة 2020-08-08T01:02:24+03:00 1 إجابة 193 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2020-10-22T16:49:41+03:00

    ان تثبيت جوجل كروم على جهاز الحاسوب يعتبر مشكلة كبيرة لانه يستهلك ذاكرة الوصول العشوائي او ما يسمى RAM وان شركة جوجل لم تجد الحل نهائيا لهذه المشكلة لانها لو وجدت جزء بسيط من الحل لقامت بعملية تحديث لهذا المتصفح واخبرت الجميع.

    اذن لا يوجد حل مع جوجل كروم الا مع استخدام جهاز حاسوب ذات مواصفات عالية جدا من اجل استخدامه بشكل مريح والا يجب ان يكون هناك عمل مقيد من ناحية الاستعمال واتباع ارشادات كثيرة واستخدام اضافات معينة من اجل تقليل استهلاك الرام.

    يقال ان جوجل كروم يقوم بأستهلاك 80% من ذكارة الوصول العشوائي وهذا ما لا تستهلكه برامج كثيرة خاصة بالتصميم او المونتاج وربما تنافسه برامج المونتاج مع التصوير والث المباشر اما البرامج الاخرى فهي غير منافسة من حيث استهلاك الرام.

    من اجل المساهمة في تقليل استهلاك الذاكرة العشوائية يتوجب ان يتم اتباع الارشادات بالنقطتين ادناه حل مشكلة الاستهلاك الكبير والترشيد في الحمل المسلط على الحاسوب بواسطة هذا المتصفح وهي :

    1. التقليل قدر الامكان من استعمال الاضافات والاقتصار على المهمة منها وفي حالة كانت هناك اضافات ذات استعمال وقتي يتوجب اغلاقها بالكامل لحين الحاجة اليها لانها تقوم بأستهلاك ذاكرة الوصول العشوائي حتى لو كانت لا تعمل في حالة كانت مفعلة.
    2. تقليل علامات التبويب المفتوحة ويجب ان يتم فتح عدد قليل منها واغلاق اي علامة منها عند انتهاء العمل معها وهناك منصات مثل فيسبوك تستهلك الذاكرة بسكل كبير ويتوجب عدم فتحها او الاستمرار بفتح المواقع الا عند الاستخدام.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة