كيفية حل مشكلة الهاتف الذكي الذي لا يشحن

السؤال

احيانا لا تستجيب الهواتف الذكية لعملية الشحن وقد تكون المشكلة من الهاتف نفسه أو جهاز الشاحن ولكي نعرف السبب يجب ان نمر بسلسلة من التجارب التي تجعلنا نعرف المشكلة لكي نعمل على حلها.

كيف يمكن معرفة الأسباب التي تؤدي الى عدم شحن الهاتف الذكي  ؟ هل توجد سلسلة من الخطوات أو الافكار ؟

تم الحل 1
علي حاسم شهرين 2021-05-22T14:16:50+03:00 0 إجابة 6 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-10T17:26:40+03:00

    هناك أسباب كثيرة تجعل الهاتف لا يشحن بصورة صحيحة او يشحن ولكن لا يزيد البطارية طاقة وسوف نتطرق الى ذكرها مع الحلول الخاصة بها كما يلي :

    1. المشكلة في اتصال الشاحن مع البطارية وحلها هو اخراج البطارية وتنظيفها جيدا في نقطة اتصالها بالمنفذ ومن ثم فحص عملية الشحن بعد تركيبها وتوصيله مع Micro USB للتحقق من سريان العملية بشكل صحيح.
    2. منفذ الشحن الذي يكون على انواع مختلفة حسب الهاتف واشهرها هي micro USB أو Lightning أو  USB-C تحتاج منا الى تنظيفها أيضا لانها قد تكون السبب في المشكلة بسبب تراكم الاوساخ عليها التي تمنع عملية التوصيل الكهربائي.
    3. الكابلات الخاصة بالشاحن قد يكون فيها قطع داخلي لا تشعر به فيمكن تبديله مع كابل اخوك او صديقك واجراء عملية الشحن فان نجحت معك فيمكنك شراء Cable جديد وحل المشكلة.
    4. الشاحن نفسها فيمكن اجراء عملية الشحن على جهاز شحن اخر والتأكد ان كانت تعمل معك أم لا.
    5. المقبس الكهربائي الذي يكون احيانا هو السبب فحاول تغييره مع مقبس اخر واثق من عمله لي تطلع على المشكلة ان كانت منه .
    6. مصدر الطاقة الكهربائية التي يجب ان تكون 220 أو 110 فولط حسب البلد الذي تعيش فيه فان زادت أو قلت ربما تكون هي سبب المشكلة.
    7. استخدام الهاتف وزيادة حرارته وانت تقوم بعملية الشحن لهذا يجب ترك الهاتف يبرد ومن ثم شحنه فربما تكون هي حل مشكلتك وانا عن نفسي كاتب الاجابة تحصل معي هذه المشكلة كثيرا.
    8. حاول ايقاف جميع التطبيقات التي تعمل في الخلفية وذلك عن طريق اغلاقها وعمل وضع الطيران لتجنب عمل البعض منها عن طريق الانترنت للتأكد من كونها السبب أم لا.
    9. هناك بعض التطبيق تسبب مشاكل في النظام تؤدي الى حدوث تغييرات جذرية فيه ومشاكل ومنها تجد ان هاتفك لا يشحن حاول ايجاده وحذفه.
    10. قم بتبريد الهاتف واعادة تشغيله وتركه فترة قليلة ومن ثم قم بتوصيله بالشاحن لترى ان المشكلة قد حلت امامك دون الحاجة الى تبديل اي جزء منه.
    11. النظام المستخدم وخاصة القديم ان تم وصول تنبيه يتطلب منك تحديثه فلا تتردد في ذلك فقد يكون النظام القديم المستخدم هو السبب وبتحديثه سوف تحل المشكلة نهائيا.
    12. يمكن ان تحديث النظام هو الذي سبب المشكلة وهذه الحالة تحصل كثيرا فيمكنك التراجع عن التحديث والعودة الى النظام السابق لحين حل المشكلة.
    13. ان لم تستطع حل المشكلة المذكورة في النقاط أعلاه فيمكنك الذهاب الى محل الصيانة فربما الشخص الخبير هو من سوف يجد المشكلة بطريقته الخاصة ويحلها لك.
    14. على الاغلب حل المشكلة بعد ان لم تفي معك النقاط اعلاه جميعها بما هو مطلوب هو تبديل البطارية بأخرى اصلية لكي تتجنب حصول نفس المشكلة مستقبلا.
    15. يفضل اجراء الاختبارات اعلاه بأستخدام شاحن الهاتف الاصلية وليست الاجهزة التجارية والمقلدة لانها سوف تكون مقياس حقيقي لحل المشكلة من عدمها.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة