كيفية حل مشكلة فشل الكاميرا على هواتف اندرويد

السؤال

ان الهواتف التي تعمل على نظام اندرويد يعاني مستخدميها من شكلة تخص فشل الكاميرا وتوجد حلول يمكن ان تكون وقتية او بعض هذه الحلول غير مجدية وبالتالي يمكن ان يكون الحل الامثل محط انظار واهتمام الكثيرين.

كيف يمكن حل مشكلة فشل الكاميرا في الهواتف التي تعمل على نظام اندرويد وهل يوجد حل يخلص المستخدمين من هذه المشكلة الى الابد؟

تم الحل 0
ali 2020-07-11T21:07:18 2 الاجابات 70 مشاهدات 0

الاجابات ( 2 )

  1. مسح البيانات المسجلة على الكاميرا

    ويتم ذلك عن طريق الدخول الى الاعدادات ومن ثم الذهاب الى مدير التطبيقات واختيار تطبيق الكاميرا تقوم اولا بالضغط على مسخ التخزين المؤقت ومن ثم مسح البيانات واخيرا تقوم بالضغط على ايقاف اجباري ومن ثم تقوم بتشغيل تطبيق الكاميرا من جديد ستجدها تعمل لديك ان كانت الاسباب اعلاه قد تم حلها او لم تكن مسببة لتعطل الكاميرا.

    هذه البيانات تقوم بتسجيلها الكاميرا منذ بداية العمل عليها واستعمالها الى حين قيامك بحذفها من خلال تطبيق الخطوات اعلاه.

    يبقى حل اخير وهو اعادة تركيب  ROM سوف نقوم بشرحه في وقت اخر واذا وضعت سؤال حول الطريقة سوف اجيبك عليها او يمكنك طرح السؤال في تعليق على هذه الاجابة.

  2. ان الكاميرات وفي بداية شراء الهواتف التي تعمل على نظام اندرويد تعمل بكفاءة عالية وذلك حسب المواصفات التي يتوفر عليها كل هاتف وهذا يعتمد على اصدارته ان كان حديث او قديم ولكن بعد مدة من الزمن سوف تفشل عند تشغيلها لاسباب كثيرة سوف نتعرف عليها ونقوم بتحليلها.

    ذاكرة الهاتف الممتلئة

    ان الكاميرا لكي تعمل بكفاءة من ناحية تصوير مقطع فيديو او صورة فأنها تحتاج الى معرفة الذاكرة المتوفرة على الهاتف قبل ان تقوم بأداء مهامها واطاعة مستخدم الهاتف في التصوير او عدمه وان كانت هذه الذاكرة ممتلئة فسوف ترفض هذه الكاميرا العمل لانها تحتاج الى توفر مساحة كبيرة من الذاكرة.

    هذه المساحة التخزينية تبدأ بالتناقص بسبب الصور ومقاطع الفيديو المحملة والتطبيقات الكثيرة التي يتم تنصيبها كما ان تحديثات النظام لها دور كبير فمع كل تحديث سوف تقل الذاكرة الخاصة بالهاتف لانه سوف يحتل مساحة اكبر وهذه احدى عيوب نظام اندرويد.

    بطاقة SD CARD او الذاكرة الخارجية

    احيانا تكون ذاكرة الهاتف قليلة وبالتالي يضطر المستخدم الى استعمال ذاكرة خارجية ولكن بسبب مساحتها التخزينية الكبيرة لا يهتم المستخدمين بعدد الصور التي يتمتحميلها او مقاطع الفيديو بالاضافة الى التطبيقات المثبتة.

    يجب ان تبقى مساحة جيدة تتحسسها الكاميرا لكي تعمل بكفاءة تامة دائما ولا تتعطل عن العمل وبهذا يجب اختيار ذاكرة خارجية كبيرة والحرص على ابقاء ربعها فارغ وان زادت الصور التي تحتاجها يمكن رفع الصور القديمة الى خدمة صر جوجل او اي موقع خاص بالتخزين السحابي.

    التطبيقات المثبتة التي تعارض عمل الكاميرا

    هناك انواع من التطبيقات التي يتم تنصيبها على الهاتف وبعض التطبيقات هذه يمكن ان تكون العاب تطلب اذونات الكاميرا الموجودة في الهاتف وانت تكون قد وافقت على هذه الاذونات بدون ان تشعر ولا تعمل هذه التطبيقات بدون بعض التصاريح التي يجب ان تتوفر لها وبهذا فأن الكاميرا تعمل في خلفية الهاتف او خلفية النظام وعند فتحها لا تعمل ربما يكون هذا السبب الذي يجعل الكاميرا تتعطل ولكن مع نظام اندرويد الجديد سوف لن تتكرر هذه الحادثة.

    السبب في ان الاذونات لا تبقى مفعلة ان نظام اندرويد الجديد سوف يلغيها ما ان يتم اغلاق التطبيق وانت من جهتك يجب ان تتأكد من اغلاق جميع هذه التطبيقات ولا تجعلها تعمل في خلفية الجوال.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة