كيفية حماية الحساب على فيسبوك بطرق مختلفة

السؤال

فيسبوك يعتبر من اكثر المواقع الالكترونية المصنفة على انها مواقع تواصل اجتماعي يتعرض المستخدمين فيها للاختراق بسبب ضعف الحماية داخل ذه المنصة واستخدامها من قبل الكثيرين وان الحسابات والصفحات الموجودة داخل الموقع تكون محل اطماع وخصوصا لو كانت مشهورة.

كيف يمكن حماية الحسابات على منصة فيسبوك بحيث لا يمكن اختراقها والتأمين عليها من اجل الابقاء عليها مفعلة وقيد التشغيل؟

تم الحل 0
ali 2020-07-23T09:47:09 1 اجابة 50 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. اليك افضل الطرق لحماية الحساب على منصة فيسبوك الشهيرة التي يمكن استغلالها من اجل تأمين الحساب بشكل كافي بحيث لا يمكن سرقة الحساب الخاص بك مع الصفحات والمجموعات التي تمتلكها نهائيا وهيه الطرق :

    1. تغيير كلمة المرور على فيسبوك بأستمرار حيث يفضل ان تكون كلمة المرور قوية ولا يمكن تخمينها نهائيا وخصوصا لو تم الاستناد الى تاريخ الميلاد والاسم ولا تكون ارقام فقط او حروف صغيرة حيث يمكن وضع على الاقل رمز مع حرف انجليزي كبير بحيث يصعب على كل من ينوي فتح الحساب الخاص بك بالاستعانة بتخمين كلمة المرور يفشل في ذلك ويفضل ان يتم تغييرها مرة كل 15 يوم او على الاقل مرة شهريا.
    2. استقبال رسالة نصية عند تسجيل الدخول ويمكن الحصول عليها من خلال الاعدادات بالدخول الى الامان وتسجيل الدخول واختيار ارسال رسالة نصية SMS من ادارة فيسبوك والتي سوف تكون تلقائية ولكنها تحميك بالكامل من اي محاولة من طرف معين بالدخول الى الحساب الخاص بك فيما لو دخل على الحاسوب الخاص بك او سرق الهاتف الذكي وبهذا يكون الحساب على درجة عالية من الامان بتطبيق النقطة اعلاه مع هذه الميزة التي توفرها الشركة التي تعتبر اكبر موقع تواصل اجتماعي في العالم.
    3. تسجيل الخروج من جميع الاجهزة الاخرى هذه الميزة توجد في اعدادات الامان الخاصة بمنصة فيسبوك والتي يكون المكان الخاص بتسجيل الدخول الى حسابك على فيسبوك حيث يخبرك الموقع بالمكان الذي قمت بتسجيل الدخول من خلاله ومن هذا المكان يمكنك معرفة فيما لو كان هناك من يدخل الى حسابك من مكان اخر ويجب عليك القيام بمرة شهريا تسجيل الدخول من كل الاجهزة الاخرى والاعتماد على الجهاز الاساسي الذي تستخدمه والذي تعتبر اكثر نشاطا عليه.
    4. تلقي تنبيهات بشأن تسجيلات الدخول غير المعروفة ويتم ذلك ايضا من اعدادات الامان وذلك بأرسال تنبيه رسالة نصية الى البريد الالكتروني الذي تسجل فيه يخبرك عن اي محاولة خاصة بتسجيل الدخول من اجهزة اخرى حيث يخبرك الموقع بنوع الجهاز والمتصفح او التطبيق بالاضافة الى النظام الذي يستخدمه وهذه الميزة كفيلة بأن تساعدك في تطبيق اجراءات الامان الخاصة بالحساب وتشديدها لكي تقطع الطريق على المتصيدين الذين يحاولون سرقة الحساب التابع لك.
    5. اختيار اصدقاء موثوقين لاسترداد حساب فيسبوك يمكنك تشغيل اعداد اختيار بين 3 الى خمسة اصدقاء من اجل استعادة حساب فيسبوك فيما لو تم اغلاقه وهؤلاء الاصدقاء ينبغي ان يكونو مقربين عليك لكي تضمن ان الحساب مؤمن بالكامل كون حسابات فيسبوك وخصوصا القديمة منها تتحلى بحصانة عالية فيما لو تمت مقارنتها مع الحسابات الحديثة التي يتم اغلاقها بمجرد التبليغ عنها من قبل مجموعة من المستخدمين بسبب مخالفتهم السياسيات التي رسمتها منصة التواصل الاجتماعي حول انواع المنشورات والتعليقات والصور المحظور عليهم نشرها.
    افضل اجابة

‫اضف اجابة