كيفية حماية المحتوى ومنع النسخ في مدونات WordPress

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

حماية محتوى مدونة ووردبريس مهم جدا لأن المقالات الجديدة لا يتم فهرستها في جوجل بسرعة كبيرة بل قد تحتاج الى يوم كامل من أجل التموضع واختبارها ضمن الخوارزميات قبل ان تحصل على مكانتها في نتائج البحث. ما هي افضل طرق حماية المحتوى ومنعه من النسخ في ووردبريس ؟

تم الحل 1
ali 3 أسابيع 2021-09-29T14:04:31+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-10-07T20:57:23+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    توجد الكثير من الاضافات المميزة وحتى الاكواد التي تمنع نسخ المحتوى. ولكن هذا لا يعني انها الحل النهائي لان تعطيل اكواد جافا سكريبت سوف يجعل المحتوى متاح . في نفس الوقت نحتاج الى اغلاقه ربما على المتطفلين الذين قد ينسخون الصور أو أجزاء من المحتوى ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي. لأن مدير الموقع يامل نشر الرابط وليس المحتوى نفسه .

    وسائل التواصل الاجتماعي بالاخص Reddit أو فيسبوك تمتلك صفحات قوية ويمكن ان تكون الاولوية لها في الفهرسة وهذا احد الاسباب الذي يجعل أي مدير موقع ان يخاف من نشر محتواه بدون الرابط على هذه المواقع . توجد طرق اخرى يمكن ان تكون افضل من نسخ المحتوى مثل نسخ الرابط مع المحتوى المنسوخ كما في الكثير من المواقع .

    ولكن من يبحث عن اضافات ووردبريس من اجل حماية المحتوى ومنع نسخه بدون التأثير على تصنيف وترتيب الصفحات في محركات البحث يمكنه الاعتماد على الاضافة المجانية WP Content Copy Protection & No Right Click ويمكن الحصول عليها من لوحة تحكم ووردبريس.

    لو كنت تحتاج الى اضافة مدفوعة تحتوي على العديد من المزايا أهمها Content Protector for WordPress يمكنك شرائها لانها بالاضافة الى حماية المحتوى تقوم باغلاق أدوات المطور في المتصفحات بالتالي يمنع على من يبحث عن اجراء عمليات النسخ ان يسرق المحتوى مهما حاول.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة