كيفية حماية WordPress من الهجمات على الانترنت

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

اغلب مدونات ووردبريس لا يمكنها ان تصمد امام الهجمات على الويب وخاصة لو كانت DDOS او عمليات تسجيل الدخول الغاشمة والمتكررة التي تجري من بعض الروبوتات . هذه الهجمات تسبب ضغط على الخادم المستضيف وقد توقفه او تجعل التصفح بطيء جدا . كيف يمكن حماية مدونات WordPress من الهجمات على الويب ؟

تم الحل 1
ali 3 أسابيع 2021-09-29T12:45:23+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-10-02T23:01:19+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هناك ثغرات قد تصيب مدونات ووردبريس بسبب بعض التحديثات التي تجري على عجالة واحيانا ووردبريس تتدارك ذلك لانها سوف تقوم بإرسال تحديث جديد بالتالي سوف تتمكن من تدارك الوضع الخطير . ولكن عندما نقوم بتثبيت اضافة مجانية لمدونة ووردبريس قد نتدارك اي مشاكل قد تحدث.

    احيانا تكون الاضافات ايضا لها دور في زيادة وجود الثغرات وهذا يجعل الوضع خطير جدا وهذا ما يجعلنا احيانا نستشعر الخطر حتى من القوالب الموجودة التي نقوم بتثبيتها سواء كانت مجانية او مدفوعة . الاضافة الافضل على الاطلاق التي تتوفر بنسختين مجانية ومدفوعة هي NinjaFirewall WP+ Edition .

    حماية مدونات ووردبريس

    الاضافة تقوم بعمل حظر لكل انواع الثغرات التي يمكن استغلالها لان استغلال اي ثغرة يشكل تهديد كبير على الموقع بالكامل لان رفع برنامج ضار ضمن الخادم المستضيف سوف ينهي مسيرة الموقع بعد اختراقه وتخريبه . يمكن للاضافة عمل ترشيح لبعض انواع الاكواد المشفرة او المتحولة وهذا يعتبر مشكلة كبيرة لأننا لا نعلم ما مكتوب فيها وهذا ما يساعدنا على تثبيت أي اضافة او قالب يحتوي على شفرات برمجية غريبة وغير واضحة.

    تحتوي الاضافة على خيارات كثيرة في المجانية واكثر في المدفوعة من ضمنها بروتوكولات الاتصال بالموقع والمنافذ بالإضافة إلى قوانين الحماية وخصوصية الجدران النارية الكثيرة التي تشملها الإضافة .لا تؤثر الاضافة على سرعة الموقع لانها تعمل في الخلفية عندما يحتاج الموقع اليها وعندما لا تحتاج اليها في اي تصفح اعتيادي فوجودها من العدم يكون واحد وهذا من مميزات الإضافة التي تكون محببة للتثبيت داخل اي مدونة ووردبريس.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة