كيفية خسارة الوزن عند ممارسة الرياضة … ما هو التفسير العلمي ؟

السؤال

خسارة الوزن وحرق الشحوم بأستخدام التمارين الرياضية تحتاج الى تفسير علمي من اجل معرفة الاسلوب الذييجب اتباعه … ما هو شرح العملية بأختصار ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-07-29T00:42:52+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-29T14:06:38+03:00

    خسارة الوزن تعتمد على الغذاء وليس التمارين الرياضية ولكن هذه التمارين تدخل عامل مساعد ومسرع لحرق الشحوم والتخلص منها بواقع عدد السعرات الداخلة الى الجسم يجب ان تكون أقل من عدد السعرات التي يستهلكها في اليوم الواحد وسوف نعطي امثلة على دور الرياضة في انقاص الوزن.

    لو كان جسمك يستهلك يوميا 2000 سعرة حرارية بدون التمارين الرياضية فيجب عليك ادخال 1800 سعرة لانقاص الوزن بالتدريج وبمرور الايام  لكن هذا العدد من السعرات قد يبقي الشخص جائعا وغير مرتاح في يومه ويحتاج الشخص لكي يمارس دوره اليومي الى ما لا يقل عن 2500 سعرة.

    اذن يجب توزيع الوجبات الغذائية على مدار اليوم التي لا تزيد عن 2500 سعرة بالتالي يحتاج الجسم الى 2000 منها فيكون الفائض 500 سعرة وهنا تلعب التمارين الرياضية الدور الكبير في ايقاء الوجبات الغذائية كما هي ولكن يمكن انقاص الوزن عبر النشاط الرياضي الذي يمكن توزيعه الى كل من :

    1. تمارين المقاومة التي قد يزيد فيها الاستهلاك عن 250 سعرة وهي تخص رفع الاوزان وتمارين كمال الاجسام لمدة ساعة او اكثر على الاقل مع استخدام اوزان متوسطة.
    2. التمارين القلبية التي يمكن ان تستهلك 250 سعرة لمدة 45 دقيقة وتتنوع بين المشي الاعتيادي والجري السريع واستخدام اجهزة مختلفة داخل النادي الرياضي.
    3. اغلب الاجهزة المستخدمة في التمارين القلبية تحتوي على عداد للسعرات المستهلكة بعد ادخال العمر والوزن لتحسب لك ما قمت باستهلاكه.
    4. سيكون عدد السعرات المصروفة الكلية 500 سعرة ولكن هذا غير كاف اذ يحتاج منا الى 200 سعرة يخسرها الجسم فتكون نتيجة النشاط اليومي الذي يزيد مع الرياضة والمشي الى الصالة واداء الاعمال اليومية وهذا يساهم في انقاص الوزن تدريجيا.

     

    الرياضة تعزز نشاط الجسم وقدرته على التحمل وترفع من الايض بالتالي لا يمكن الاستغناء عنها في خطة تنزيل الوزن والتخلص من الدهون وكلما زادت الفترة التي تمارس التمارين الغذائية مع الاحتفاظ بالوجبات الغذائية لنفس السعرات زادت لياقتك البدنية وقدرتك على التحمل وهذا يعني حرق سعرات اعلى لنفس الفترة الزمنية التي تمارس فيها هذه التمارين فبدلا من حرق 500 سعرة خلال مدة ساعتين ستتمكن من استهلاك 750 سعرة في المستقبل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة