كيفية عمل صور متحركة بواسطة برنامج PowerPoint

السؤال

طريقة عمل صور متحركة gif باستخدام برنامج PowerPoint احد البرامج التابعة لمجموعة مايكروسوفت اوفيس تعد امر مهم جدا من اجل اظهار محتوى كتابي مدعم بالصور ومتحرك على الانترنت.

ما هي الخطوات التي تجعل اي مستخدم يقوم بصناعة صور متحركة بالاستعانة ببرنامج PowerPoint التابع لمجموعة اوفيس ؟

تم الحل 1
ali 2020-10-16T21:55:58 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. البرنامج PowerPoint يعتبر من اهم البرامج التي تدخل ضمن مجموعة اوفيس التي تطورها شركة مايكروسوفت بأنتظام خلال السنوات الماضية وسوف تستمر بعمل تحديثات لهذه البرامج لكي تتوافق مع نظام ويندوز مهما كان تحديثه في الحاظر والمستقبل.

    البرنامج PowerPoint يحتوي على مميزات رائعة من ضمنها انشاء عروض تقديمية وامكانية ادراج كل انواع الصور وعمل تأثيرات خاصة بالانتقال من شريحة الى اخرى وحتى ادراج ملفات مختلفة من ضمنها ذات الامتداد PDF.

    يمكن من خلال هذا البرنامج عمل مقطع فيديو من اجل استخدامه على الاجهزة التي ربما لا تمتلك مجموعة اوفيس من اجل عرضه على جميع الاجهزة او يمكن صناعة صورة متحركة يمكن رفعها الى اي مكان في مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات والمدونات المختلفة.

    ان طريقة عمل صورة متحركة بامتداد GIF يتم بعد عمل الشرائح بالطريقة الاعتيادية للعمل على البرنامج PowerPoint مع التأثيرات والتنقلات والحركات التي تختارها من البرنامج وبعد اكمالك العرض التقديمي يمكنك اتباع الخطوات التالية :

    1. بعد اكمال العمل على الملف وانهاء كافة الشرائح كما هو معتاد في برنامج PowerPoint يتم الدخول من علامة التبويب FILE.
    2. يتم الضغط على EXPORT من القائمة على اليسار .
    3. داخل الصفحة يتم الضغط على CREATE AN ANIMATED GIF.
    4. يتم اختيار اعدادات الجودة بالاضافة الى معدلات الاطار FPS وبعدها نضغط على CREATE GIF.
    5. سوف يقوم البرنامج بأخراج صورة متحركة للمعاينة وتقوم بحفظها من اجل حفظها.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة