كيفية عمل كلمة مرور قوية وحماية الحسابات الشخصية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

كلمة المرور القوية سوف تغلق الباب الخاص بالتكهن من قبل اطفال الهكر الذين دائما ما يقومون بتجربة كلمات مرور شائعة وتنجح معهم الكثير من محاولات الاختراق وسرقة الحسابات من الاشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي.

كيف يمكن اختيار كلمة مرور قوية بحيث لا يمكن ان يتم تكهنها وبالتالي يتم حماية الحسابات وخزن هذه الكلمات للعودة اليها وقت الحاجة؟

تم الحل 0
ali 2020-07-11T17:04:02+03:00 1 إجابة 62 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

    0
    2020-07-19T17:39:51+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ان المواقع الالكترونية وكل المنصات تقريبا غيرت سياستها عدة مرات وتوصلت في السنوات الاخيرة الى انه يمنع كتابة كلمة مرور ضعيفة ويجب ان تكون هذه الكلمات تحتوي على حروف صغيرة وكبيرة ورموز وارقام بالاضافة الى ان هذه الكلمات يجب ان لا يتوفر فيها اسم المستخدم وسنة الميلاد بل باتت تميل الى العشوائية اكثر.

    ان افضل مولد لكلمات المرور هي المتصفحات المشهورة وهي جوجل كروم موزيلا فايرفوكس واوبرا وهذه المتصفحات يمكن من خلالها توليد وحفظ كلمات المرور ويمكن تحميل الملف الذي يحتوي على هذه الكلمات السرية في الحاسوب ويمكن ايضا حفظه في خدمات متنوعة منها جوجل او اضافات ويمكن في خدمات لمواقع متخصصة بهذا الشيء.

    هذا المولد سوف يتحسس الحقول المراد املائها عند التسجيل في اي موقع وعند الضغط على هذا الخقل بالفأرة سوف يظهر لك المولد وهو يحتوي على كلمة مرور جاهزة يمكن استعمالها او استبدالها واخيرا حفظها في ذاكرة المتصفح والدخول الى الموقع متى ما تشاء مع حفظ اسم المستخدم وكلمة المرور.

    البرنامج  lastpass.com يمكن تحميله كتطبيق على جميع اجهزة الجوال منها ايفون واندرويد وويندوز فون كما يمكن تحميله كأضافة على اي من المتصفحات الشهيرة.

    مهمة هذه البرمجية هي حفظ كلمات المرور عند انشاء حساب كما يمكن من خلالها توليد كلمة مرور قوية لا يمكن اختراقها بشكل نهائي.

    يتوفر البرنامج او الاضافة على لوحة تحكم يمكن اضافة المواقع الالكترونية داخلها كما يمكن عمل مجلدات وتقسيم هذه المجلدات ووضع المواقع التي تريدها مع كلمات المرور المحفوظة بشكل امن جدا.

    الفكرة من استخدام البرنامج او الاضافة هو تشفير كلمات المرور لاي طرف ثالث يمكنه الاطلاع عليها وهذا يعني لا يمكن اختراقها بشكل نهائي لان هناك انواع من التشفير وخصوصا لكلمات المرور التي تم اقتراحها من قبل البرنامج وتوليدها ربما يحتاج الى سنوات طويله لفك هذا التشفير.

    توليد وحفظ كلمات المرور

    البرنامج سهل التعلم ويمكن من خلال الرابط اعلاه معرفة الخطوات الواجب اتخاذها من اجل الاستخدام الاحترافي للاضافة او التطبيق واي خدمة تحتاج اليها بخصوص هذا البرنامج سوف اعيد شرحه لك وايضاحه فقط اسأل او اجب في الردود الخاصة بهذا السؤال ان احببت.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة