كيفية قراءة QR Codes على هواتف اندرويد

السؤال

هواتف اندرويد تحتاج الى المزيد من الامان حول قراءة QR Codes التي باتت اهميتها كبيرة وتختصر الكثير من الصفحات والاشياء المهمة المخفية داخله وبعض هذه الاكواد تكون غير امنة.

ما هو افضل التطبيقات التي يمكن الحصول على درجة عالية من الامان عند قراءة QR Codes على هواتف اندرويد ؟

تم الحل 1
ali 2020-11-20T12:31:20 1 إجابة 15 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. هذه الإجابة تم تعديله.

    اغلب المنتجات التابعة لعلامات تجارية معينة تحتوي على رقم تسلسلي من اجل تفادي الغش والتقليد مع QR Codes يتم مسحه من الهاتف الذكي والانتقال الى الموقع الالكتروني للشركة المصنعة من اجل اثبات ان هذا المنتج اصلي او لا وان هذا الكود سوف يثبت لك مصداقية البائع.

    المواقع الالكترونية اصبحت اغلبها لا تستعمل الروابط عند نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي او المتاجر الالكترونية وانما QR Codes يتم مسحها داخل الهاتف والانتقال الى هذه المواقع مباشرة ولكن هذه الشفرة كالروابط قد تكون امنة او ضارة وبالتالي يجب الكشف عنها قبل الدخول اليها.

    التطبيق QR Scanner الخاص بهواتف اندرويد ولا اعلم ان كان يوجد تطبيق مشابه او لنفس الشركة على متجر ابل لهواتف ايفون وايباد حيث يتطلب من مستخدمي هواتف ايفون البحث عنه سوف يفحص الشفرة قبل الدخول اليها فهي اما امنة safe وتكون باللون الاخضر او خطيرة dangerous وتكون باللون الاحمر.

    في حالة كان الكود يشكل خطر عليك فسوف يخيرك التطبيق للدخول الى الموقع او الرابط على مسؤوليتك الخاصة او الغاء عملية التحويل الى الموقع وهذه احدى ابرز مميزات هذا التطبيق التي لا يمكن الحصول عليها في التطبيق المدمج الخاص بالقراءة او التطبيقات المدمجة مع برمجيات اخرى داخل الهاتف.

    QR Scanner

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )