كيفية متابعة اداء الحاسوب من ناحية النظام والمكونات

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الكمبيوتر يحتاج الى متابعة دائمة لكي يتم التخلص من كل شيء يمكن ان يضر به خصوصا البرامج التي تعتبر ثقيلة وتحتاج الى مواصفات عالية او كثرة التطبيقات والبرمجيات المنصبة على الحاسوب.

كيف يمكن متابعة حالة الحاسوب من نواحي القطع الصلبة المركبة عليه والحمل الذي يسلط عليها بالاضافة الى النظام والبرمجيات الاخرى؟

تم الحل 0
ali 2020-06-27T16:20:50+03:00 1 إجابة 132 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

    0
    2020-06-29T20:12:58+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ان متابعة الحاسوب من الامور المهمة التي لا يجب اهمالها من قبل المستخدم لان المواصفات للقطع الصلبة داخلها بالاضافة الى حرارة الجو ونوع البرامج التي تعمل عليها لها حدود يجب ان تقف عندها.

    ان اردت ان تعمل ببرامج تستهلك موارد اكثر او العاب معينة يجب ان تحدث القطع الصلبة ان كان جهاز الكمبيوتر منضدي او تشتري جهاز لابتوب جديد لكي تستطيع العمل عليها.

    هنلك طرق يدوية من خلال TASK MANAGER ويمكن الوصول اليه من START والبحث عن TASK MANAGER لتظهر هذه النافذة.

    مراقبة اداء الحاسوب

    ويمكن عمل ذلك من خلال برنامج يسمى:

    WhySoSlow

    سوف نشرح لكم اشياء مهمة في البرنامج ونزيل الالتباس عن طريقة استخدامه.

    البرنامج لا يقوم بتسريع الحاسوب وانما يحلل العمليات الجارية فيه ويعطيك تقرير كامل عن الاسباب التي تؤدي الى بطئ العمل على نظام ويندوز مع المقترحات التي ان نفذتها سوف تكون الحاسوب اسرع.

    البرنامج لا يعمل مع نسخ ويندوز القديمة فهو يحتاج الى ويندوز 7 فما فوق من اجل ان يتم تنصيبه ويؤدي كامل عمله.

    يدعم البرنامج نواتي الحاسوب 32 و 64 بت ويمكن استعماله في اي حاسوب المهم توفر الشروط اعلاه وهو توفر الاصدارة السابعة فما فوق من نظام شركة مايكروسوفت.

    البرنامج يحذرك من اي برنامج يقوم بتنظيف الريجستري ويخبر في صفحته الرسمية ان وجودها سوف لن يغير اداء الحاسوب وانما يمكن مسح بعض الملفات سوف يضر الحاسوب وعمل البرامج ومن الضروري ترك هذه الملفات الا اذا كنت تريد مسح البرامج من جذورها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة