كيفية مشاركة الملفات على برنامج VM VirtualBox الوهمي

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ان الوصول الى الاحترافية في التعامل مع نظام ويندوز يجعلنا دائما نبحث عن اشياء لا يستخدمها الشخص العادي ولهذا فأن استخدام النظام VM VirtualBox الذي ينفعنا كثيرا في عمل مشاركة الملفات منه والى الحاسوب وبالعكس.

كيف يمكن مشاركة الملفات من نظام VM VirtualBox الى الحاسوب وبالعكس ارجو شرح الطريقة بالتفصيل.

تم الحل 0
ali 2020-07-11T17:14:25+03:00 2 إجابتين 78 مشاهدات 0

الإجابات ( 2 )

    0
    2020-07-18T18:19:46+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تكلمنا في اجابة سؤال سابق عن برنامج VM VirtualBox واهميته في انشاء انظمة وهمية مثل ماك وانظمة ويندوز قديمة مثل الاصدار السابع ونظام XP الذي اعلنت شركة مايكروسوفت عن روفع يدها من دعمه بالاضافة الى انظمة مختلفة من لينكس منها اوبنتو وفيدورا وان هذه الانظمة ستكون وهمية او افتراضية.

    الغرض من استخدامها هو تجربة البرامج عليها والعمل بها في نافذة مستقلة من دون الحاجة الى تنصيبها على الحاسوب حيث يمكن فتحها والعمل على نظام افتراضي ولا داعي الى عمل اقلاع واشغال القرص الصلب بنظام كبير جدا يمكن ان تستعمله لوقت قليل وتتركه.

    اقرأ : ما هي فائدة برنامج VM VirtualBox وكيف يمكن تثبيته؟

    ستجد في الرابط اعلاه روابط تحميل البرنامج بالاضافة الى رابط طريقة العمل على اي نظام من خلال صفحة لنفس الموقع تحتوي على مجموعة من الصور مع الخطوات لاختيار اي نظام ترغب العمل عليه ولكن في الوقت الحالي سوف اجيب على السؤال الخاص بك حول كيفية مشاركة الملفات من البرنامج VM VirtualBox واليه وسيكون كالتالي.

    من اجل مشاركة الملفات من الحاسوب الى النظام الافتراضي يتوجب فتح البرنامج واختيار النظام الذي تريد العمل عليه فعندما تكون الحاسوب الخاصة بك تعمل على اصدار ويندوز 10 وتقوم بتجربة ويندوز 7 وتريد تجربة تنصيب برنامج للتأكد من انه لا زال يعمل على هذا الاصدار القديم يتوجب ان تقوم بجلبه من الحاسوب ومن ثم تنصيبه والعمل عليه وذلك من خلال فتح واجهة النافذة التي تقوم بتشغيل النظام الوهمي وتقوم بالضغط على DEVICE ومن ثم تختار من القائمة المنسدلة INSERT GUEST ADDITION  CD IMAGE.

    مشاركة الملفات على النظام الوهمي

    ستظهر لك نافذة داخل النظام الوهمي تقول لك يتوجب عليك تثبيت VM VirtualBox ويجب عليك القيام بذلك وعند الانتهاء يطلب منك النظام الافتراضي اعادة التشغيل يجب عليك الموافقة على ذلك من اجل اتمام العملية وعندما يفتح نقوم بالاجراء التالي.

    تثبيت النظام الوهمي

    التكملة سوف تكون في الاجابة القادمة من اجل عدم وضع الضغط في اجابة واحدة.

    أفضل إجابة
    0
    2020-07-18T18:49:09+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    من اجل عمل مشاركة للملفات يتوجب عليك الذهاب الى DEVICES ومن ثم اختيار SHARED FOLDER ثم تختار SHARED FOLDERS SETTINGS وبعدها تتبع التعليمات كما في الصورة ادناه عندما تفتح لك نافذة داخل النظام الوهمي.

    خطوات مشاركة الملفات

    من خلال الصورة اعلاه يتوجب اختيار SHARED FOLDERS ومن ثم يتم اختيار مجلد او ملف جديد وبعدها يجب تأكيد الملف الذي ترغب بمشاركته ويتوجب عليك التأشير على الخيارين AUTO AMOUNT بالاضافة الى MAKE PERMANENT لكي تكون قادر على النسخ وعمل تعديلات متى ما شئت وبعد الانتهاء من كل شيء يمكنك الضغط على OK.

    بعدها تذهب الى NETWORK في النظام الوهمي وخصوصا لو كان احدى انظمة ويندوز القديمة سوف تستطيع الوصول اليها لانك تستخدمه في السابق وبالتالي يمكن الوصول اليها من خلال CONTROL PANEL او من خلال TASK BAR وبعدها تقوم بالضغط على  VBOXSVR التي تظهر لك فتجد الملفات التي قمت بمشاركتها.

‫أضف إجابة