كيفية معرفة الروابط الاصلية خلف الروابط المختصرة

السؤال

الروابط الاصلية الطويلة يتم اختصارها لتكون اقصر وهذا ينفع في عملية نشرها في مواقع التواصل الاجتماعي او جعلها اجتماعية بشكل اكبر وخاصة عند اختيار موقع مشهور لاختصار هذه الروابط.

بعض  ضعفاء النفوس قاموا بأستغلال هذه الميزة والقيام بأختصار روابط ملغومة او برامج خبيثة وبالتالي يتوجب علينا معرفة الروابط الاصلية المقنعة بهذه الروابط المختصرة … ما هي افضل طريقة لفعل ذلك الشيء ؟

تم الحل 1
ali شهر واحد 1 إجابة 14 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. ما هي الروابط المختصرة ؟

    هي الروابط التي يتم الحصول عليها من المواقع المتخصصة بتقصير الروابط الطويلة من اجل النشر في المدونات والمنتجيات بالاضافة الى مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وهو نوع من انواع حماية الروابط الاصلية من اي عقوبة قد تحصل عليها من هذه المواقع.

    كيف يمكن معرفة ما وراء هذه الروابط ؟

    يمكن معرفة ذلك من خلال فتح هذه الروابط في المتصفح وهذه الطريقة الاعتيادية ولكن توجد منصات متخصصة في فحص هذه الروابط واظهار الرابط الاصلي او يمكن من خلال اضافات على المتصفحات من ضمنها جوجل كروم والمنافس الشرس موزيلا فايرفوكس وحتى اوبرا.

    مالفائدة من اختبار الروابط المختصرة في المقالات وعلى مواقع التواصل الاجتماعي ؟

    تنفع هذه الروابط المختصرة في تقليل عدد الحروف التي يمكن ان يحتويها المقال او التغريدة والحصول على عملية تحويل من موقع كبير من هذه المواقع المختصرة ويمكن حتى الربح منها وتكون هذه الروابط المختصرة اما على شكل اطار او من خلال عد تنازلي وعرض اعلانات او التحويل المباشر.

    كيف يمكن جعل جوجل كروم هو الذي يكشف لنا الروبط الاصلية ؟

    من خلال اضافة تسمى  LinkPeelr يمكن تثبيتها على المتصفح والدخول الى اي مقال او منشور على مواقع التواصل الاجتماعي من اجل معرفة اي رابط هو المختصر ومن شكل ارابط يمكن معرفة نوعه ان كان خطير او لا وهذا يساعد في الحماية من الاحتيال والاختراق لاجهزة الحاسوب والهاتف.

    كشف الرابط المختصر

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?