كيفية معرفة السرعة الحقيقية للانترنت الخاص بك

السؤال

كل منا يتصفح مواقع الويب ويقوم برفع الملفات وتحميل ملفات اخرى ويمكن معرفة الانترنت الخاص به سريع ام بطيء ولكن كسرعة حقيقية لا يمكن تخمينها الا من خلال مواقع الكترونية ذات امكانيات متقدمة.

كيف يمكن معرفة السرعة الحقيقية للانترنت من خلال استخدام مواقع موثوقة تعطي ارقام صحيحة ودقيقة ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-09T22:14:08 1 إجابة 27 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. ان قياس سرعة الانترنت تكون بوحدة البايت والاهم من كل شيء هو التحميل او كما يسمى download لان الرفع لا تحتاج اليه في امور كثيرة الا عندما تريد ان ترفع ملفات معينة الى مواقع تحميل او عمل بث مباشر .

    جربت الكثير من المواقع الالكترونية التي تعمل على قياس سرعة الانترنت الحقيقية للجهاز الذي تتصفح منها وجميعها كانت ارقامها خيالية وغير واقعية بشكل نهائي لانها تعطيني سرعة عالية وهمية لا اجدها عندما اقوم برفع وتحميل الملفات وان مشاهدة مقاطع الفيديو كما تعلمون تعتبر تحميل للبيانات بالاضافة ال فتح الصفحات على الانترنت.

    توجد الكثير من صفحات الانترنت التي تعتبر بطيئة في التحميل ولكن سرعة الانترنت الخاصة بك لو كانت مناسبة يمكنها ان تعجب فتحها وتحميل جميع المكونات الخاصة بها وخصوصا لو كانت تحتوي على اعلانات ادسنس.

    لان اعلانات ادسنس وخطوط جوجل جميعها تحتوي على ملفات جافا سكريت يتوجب ان يتم تحميلها ووجود هذه الملفات على خوادم جوجل وهذا ما يجعل سرعة الانترنت تساهم في تعجيل تحميل الصفحات التي اقصدها حت لو كانت بطيئة.

    اكثر المواقع ذات المصداقية العالية يمكن الدخول اليه على الرابط : speedtest.xfinity.com/results

    وكما نشاهد في الصورة التالية تم قياس سرعة التحميل الخاصة بالانترنت الذي استعمله 0.8 ميجا بايت لكل ثانية واحدة وبهذا اظهر لي اشياء لا استطيع فعلها ويمكنمشاهدتها في الصورة وسوف اترجمها لكم.

    قياس سرعة الانترنت الحقيقي للحاسوب

    يقول لنا الموقع ان سرعة الانترنت بأستخدام واي فاي تقل بسبب عوامل كثيرة حيث ان الجدران والاشياء في المنزل تقوم بأمتصاصها ويمكنك اعادة الفحص عندما تكون في مكان مناسب.

    ويخبرنا الموقع اننا بهذه السرعة لا نستطيع عمل بث مباشر لمقاطع فيديو بجودة HD او 4K والتحميل السريع ولكني اجده يبالغ في مسألة تصفح مواقع الانترنت بالاضافة الى ارسال واستلام بريد الكتروني لاني استطيع فعلها مع هذه السرعة البسيطة.

    اقرأ : ما هي اسباب بطئ سرعة الانترنت ؟ ارجو ذكرها

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة