كيفية معرفة او قياس مقاومة الهاتف للماء

السؤال

عندما تقوم بشراء احدى الهواتف الذكية لا نعرف ان كان فعلا مقاوم للماء او انها دعاية اعلانية لا صحة لها وبالتأكيد ان السعر العالي المدفوع في الهاتف لا يجعلنا نعرضه للماء خوفا من تلفه.

كيف يمكننا معرفة ان كان الهاتف الذكي الذي نملكه ونستعمله مقاوم للماء هل توجد طريقة اخرى غير تعريضه للماء ؟

تم الحل 1
ali 2020-10-30T16:01:03 1 إجابة 17 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. هذه الإجابة تم تعديله.

    يتم قياس مقاومة الهاتف للماء من خلال اختبارات تقوم بها الشركات المصنعة للهواتف وقياس مدى قدرة الهاتف على تحمل الاجواء بالاضافة الى تصرفه بعد سقوطه في الماء والهدف من كل هذا الحفاظ على سلامته وابقاءه قيد العمل من اجل ان لا يخسر المستخدمين بياناتاهم.

    يتم تصنيف الهواتف ip67 أو ip68 والتي تعبر عن مدى مقاومة الهاتف للغبار والاتربة بالاضافة الى قدرته على مقاومة المياه التي يغمر فيها الهاتف او تسقط عليه مثل الامطار او رشفات الماء عند الشرب او سقوطها وانت تستعمل الهاتف الذكي الخاص بك.

    يجدر بالاشارة الى ان الشركات عندما تقوم بفحص الهواتف الخاصة بها يتم ذلك من خلال وضع الماء في درجة الحرارة المثالية ويكون نقي بالكامل الامر الذي يجعل الاختبار ناجح ولكن ان تم فحصه في درجة حرارة عالية او باردة ربما لا تكون النتائج مطمئنة.

    مثلا لو سقط هاتف في كوب قهوة او شاي فهل يمكن ان يقاومها او يصاب العطل نتيجة ارتفاع درجة الحرارة وتغير نوع السائل ؟ هذا ما لم يتم تجربته ومن يريد عمل تجربة مماثلة فستكون على مسؤوليته الخاصة والتي تتطلب ان يخسر ثمن الهاتف المرتفع.

    اقرأ ايضا : ما معنى التصنيف IP67 و IP68 في الهواتف الذكية ؟

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )