كيفية معرفة مواصفات الكمبيوتر بأكثر من طريقة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

مواصفات الكمبيوتر امر مهم يجب معرفته من اجل معرفة البرامج المناسبة للتنصيب او حدود السرعة واستيعاب جهاز الحاسوب للحمل المسلط عليه من قبل البرامج والادوات.

يمكن ان تتم عملية بيع لجهاز الحاسوب ويتم التأكد من هذه المواصفات قبل عملية الشراء ايضا فكيف يمكن معرفة مواصفات الكمبيوتر وما هي هذه الطرق؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-08-03T13:03:43+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ان مواصفات الحاسوب تكون مهمة جدا لجميع الاطراف الذين يستخدمون هذا الجهاز وهناك اسباب عديدة لا نلخصها لكم وانما نذكر لكم بعضها على سبيل السرعة لانها ليست موضوعنا الاساسي.

    عندما تذهب الى مكتب لبيع اجهزة الكمبيوتر ويذكر المواصفات لك يتوجب عليك ان تتأكد منها وبهذا يجب ان تقوم بعمل اجراءات بسيطة داخل نظام ويندوز لكي تظهر المواصفات الكاملة للحاسوب.

    تحتاج في احيان كثيرة الى تنصيب برامج معينة وهذه البرامج يوجد في موقعها الرسمي اقل مواصفات للحاسوب يمكن ان تحتاج اليه لكي تتمكن من تنصيبها والعمل عليها.

    من ضمن الاشياء الموجودة في المواصفات هي النواة التي تختلف من كمبيوتر الى اخر فيعضها 32 بت واخرى 64 بت وهذا يجب ان تتعرف عليك مسبقا في اي حاسوب قبل ان تقوم بتنصيب اي برنامج او نظام مثل ويندوز وغيرها الكثير.

    لو كان الحاسوب خاص بك وتريد ان تعرف المواصفات الخاص به بالتفصيل فيمكنك تنصيب البرنامج CPU-Z الذي سوف يقوم بمهام كثيرة اهمها :

    • المعالج اسمه مواصفاته ورقمه ومستويات الكاش.
    • اللوحة الام والشرائح التي تحتوي عليها.
    • نوع الذاكرة المؤقتة والدائمية .
    • سوف تتعرف على ترددات الذاكرة والنواة للمعالج بقياس حقيقي للحمل المسلط عليها.

    معرفة مواصفات الكمبيوتر

    الطريقة الخاصة بالبرنامج اعلاه تنفع مع الحاسوب الشخصي او حاسوب اخر يتم وضعه في منزلك او مكان عملك لكي تقوم بتنصيب هذا البرنامج ومعرفة المواصفات الدقيقة ولكن في حال كانت العملية تتطلب الشرعة ومعرفة المواصفات للقيام بعمل معين او للتأكد منها فيجب ان تستعمل الطريقة الاعتيادية وبدون برامج وهي كما يلي.

    يتم فتح امر run من خلال الضغط على win+r ومن ثم كتابة dxdiag فتظهر لك نافذة تحتوي على كافة المواصفات الخاصة بالحاسوب كما في الصورة.

    مواصفات الكمبيونر بالطريقة الاعتيادية

    ولمعرفة باقي اوامر run يمكن الذهاب الى اجابة السؤال التالي:

    اهم اوامر Run في نظام ويندوز تنفع المستخدم كثيرا

     

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة