كيفية منع التعقب والحماية في متصفح Microsoft Edge

السؤال

المتصفح Microsoft Edge ظهر بقوة كبيرة في عالم المنافسة مع العمالقة الثلاثة ليكون الرابع وهم جوجل كروم موزيلا فايرفوكس ومتصفح اوبرا ويحتوي على ميزات فريدة من نوعها لكي يقنع المستخدمين.

من ضمن هذه الميزات هي الحماية للمستخدم ومنع المواقع الالكترونية من التعقب فكيف يمكن عمل ذلك من الاعدادات ؟

بانتظار الحل 0
AdmiN 2020-08-11T14:01:04 1 اجابة 25 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

    0

    ان افضل المتصفحات والمواقع الالكترونية والتي تراعي الخصوصية هي التي تمنع التعقب لانه هذه الميزة في المواقع الكبيرة سوف تستخدم بيانات التصفح الخاصة بك والتي تحتوي على المواقع التي تدخل اليها كما تحصل على المعلومات والكلمات التي تبحث عنها كثيرا لاسباب ربحية من ناحية اظهار الاعلانات والاقتراحات التي يتم الدفع من قبل اصحابها من اجل الحصول على ارباح كبيرة.

    المشكلة ليست ان هذه المواقع تحصل ارباح تجعلني لا اوافق على التتبع بل ان هذه المنصات تقوم بوضع احصائياتي ضمن ملايين مستخدمي الانترنت وتحليل الشخصيات وغيرها من الاشياء التي نعرف بعضها واشياء ربما لا نعرفها.

    متصفح جوجل كروم وفايرفوكس واوبرا لا تحتوي على هذه الميزة الا مايكروسوفت ايدج الذي بدأ كبيرا جدا في هذه الميزة الفريدة من نوعها.

    من اجل منع التتبع او التعقب يتوجب الذهاب الى الاعدادات SETTINGS ومن ثم اختيار PRIVACY AND SECURITY فتظهر ثلاثة خيارات كما في الصورة ادناه.

    اولا يجب تفعيل الخيار TRACKING PREVENTION ومن ثم اختيار احدى الخيارات الثانوية التي تظهر اعلاه وهي :

    • BASIC يتم السماح للمواقع بالتتبع ولكن المتصفح سوف يقوم بحظر المواقع التي تسبب ضرر لك وهذا يعتبر كنوع من تعزيز الحماية.
    • BALANCED هنا سوف يتم تحديد الاعلانات والمحتوى ويتم تحديد المواقع التي تسمح بتتبعك بنفسك من خلال تلقي تحذير.
    • STRICT هذا الخيار سيمنع كل انواع التعقب او التتبع نهائيا ويتعامل بحذر مع جميع المواقع الالكترونية التي تحتوي على هذه الميزة.

‫اضف اجابة