كيفية منع زائر يستخدم VPN من الدخول الى موقعي

السؤال

أغلب زوار المواقع الالكترونية يعتمدون على IP شركة الانترنت التي تمثل البلد الخاص بهم ولكن هناك من يستخدم VPN … كيف امنع مستخدمي VPN من الدخول الى موقعي ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-07-23T21:02:51+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-24T15:33:56+03:00

    المواقع الالكترونية الاعتيادية لا تمتلك أي خوارزمية لمعرفة IP الحقيقي للزائر لو كان يستخدم VPN بل تقرأ عنوان الايبي الخاص بالمستخدم على انه زائر من بلد اخر بل ان جوجل بنفسها يتم خداعها بواسطة هذه التقنية ويمكنك التأكد من الدخول الى اي موقع متعدد اللغات بعد تفريغ بيانات التصفح واستخدام VPN أمريكي أو بريطاني والتأكد من ذلك.

    يمكنك حظر عناوين الايبي لبلدان معينة او ضمن مدى محدد عبر لوحة التحكم Cpanel وذلك بالتوجه الى قسم Security ومن ثم الضغط على IP Blocker ومن ث تحديد مدى أو حظر الايبيات الخاصة ببلد معين من الاساس وكما نشاهد في الصورة الظاهرة لكم ادناه التي يمكنك القيام بها.

    حظر IP من Cpanel

    حظر عنوان IP

    حتى وان قمت بحظر عناوين ايبي محددة لمجموعة من المستخدمين تشك أنهم يستخدمون VPN فيمكن لنفس الزائر تغيير البلد والدخول مرة اخرى فالحل هو السماح للجميع بالدخول الى موقعك الالكتروني وتجنب الصدامات لو كانت حاصلة مع مجموعة من المستخدمين.

    لو كان الزائر يدخل الى الصفحات ويقرأ المحتوى ويمكن مشاهدة ذلك عبر الاحصائيات التي تكون على شكل اضافة في ووردبريس أو عبر تحليلات جوجل وحتى احصائيات بلوجر فهذا يعتبر ربح كبير لك لأن عدد الصفحات التي يدخلها يعتبر زيادة في حركة المرور والتي تساهم في تحسين ترتيبك في Alexa .

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة