كيفية نقل قاعدة بيانات مدونة ووردبريس من استضافة الى اخرى

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

اهم عنصر في مدونة ووردبريس هي قاعدة البيانات التي يجب ان يتم نقلها بشكل سليم من استضافة الى اخرى بينما الملفات فهي سهلة جدا اذ لا تحتاج الى اكثر من ملف Uploads وما يحتويه من صور بينما المنصة والاضافات فيمكن اعادة تنصيبها … كيف يمكن نقل قاعدة بيانات مدونة ووردبريس بشكل صحيح ؟

تم الحل 1
ali 5 أشهر 2021-07-04T17:07:29+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-15T17:02:13+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لكي نقوم بنقل قاعدة بيانات المدونة التي تعمل على منصة ووردبريس الى استضافة اخرى يجب علينا ان نسحب نسخة احتياطية سواء ضمن مساحة التخزين الخاصة بنا أو على جهاز الكمبيوتر لكي يسهل علينا نقلها الى استضافة اخرى لأننا نستطيع تثبيت المنصة بسهولة ويمكن تثبيت الاضافات الضرورية.

    الاضافة المقترحة التي نستطيع ان نعتبرها الافضل في مجالها هي WP Migrate DB Pro التي سوف ندرج لكم اهم المميزات المتوفرة فيها وخاصة في النسخة المدفوعة منها لأن النسخة المجانية يمكن ان تحصل منها على ما تريد ولكن ليس لكل الميزات التي يمكن ان توفرها على الرابط أعلاه.

    نقل قاعدة البيانات

    نجد في الصورة اعلاه ان كل الخيارات المتوفرة في الاضافة بعد عملية التثبيت سوف نجده في Tools ضمن أسم الاضافة والخطوة الاولى التي يجب ان نقوم بها هو سحب نسخة احتياطية من القاعدة ويمكن التحكم بالجداول المراد عمل نسخة منها ويفضل ان يكون لكامل القاعدة.

    تستطيع ان تقوم بتصدير القاعدة الى موقع اخر ولكن يجب كتابة كل البيانات لذلك الموقع التي سوف توفر للخادم المستضيف ان يقوم باللازم وعملية النقل وبعدها سوف تتمكن من ربط القاعدة مع منصة ووردبريس التي تقوم بتثبيتها لكي تعمل عليها بعد نقل النطاق بتغيير DNS والعمل عل الموقع المستضاف في خادم اخر وكأنك تعمل على المنصة القديمة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة