كيفية نقل مدونة بلوجر الى ووردبريس بدون خسارة الترتيب

السؤال

ان نقل مدونة بلوجر الى وردبريس يعتبر من الامور المهمة لان مدونة بلوجر غير صديقة لمحركات البحث وان القوالب التي يمكن تنصيبها على هذه المدونة غير مرنة من ناحية التعامل.

اما ووردبريس فالمرونة فيها عالية وتتلخص في الاضافات والخرائط وحساب FTP الذي يمكن استخدامه على شركات الاستضافة المدفوعة.

كيف يمكن نقل مدونة بلوجر الى ووردبريس مع الحفاظ على عدد الزائرين والترتيب وتطوير هذه المدونة؟

تم الحل 0
ali 2020-07-11T20:47:49 1 اجابة 68 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. انصح اي شخص يريد ان يبدأ بشكل صحيح مع التدوين تسجيل حساب على موقع بلوجر والدء بنطاق فرعي تابع للشركة لحين الوصول الى محتوى جيد يقترب من 500 مقالة متوافقة مع محركات البحث وتبدأ الارشفة الصحيحة الخاصة به ومن ثم شراء نطاق مدفوع وربطه على مدونة بلوجر والوصول الى 1000 مقالة حصرية او اكثر واحتلال ترتيب جيد.

    بعد هذه الخطوة يمكن للمستخدم ان يقوم بحجز مساحة من اي شركة استضافة بشرط ان يكون سعرها مناسب واستيعابها للزوار جيد ومن ثم يبدأ بأجراءات نقل المحتوى في بلوجر الى ووردبريس وسيتم وضع طريقتين يمكن العمل بهما من اجل نقل مدونة بلوجر الى مدونة ووردبريس بنفس النطاق وعدم خسارة الترتيب في اليكسا او محركات البحث وبالاخص جوجل والطريقة كالتالي:

    من لوحة التحكم في بلوجر يتم التوجه الى :

    1. الاعدادات.
    2. من الاعدادات سيظهر لك قائمة اختر اخرى.
    3. الضفط على الزر الاحتفاظ بنسخة احتياطية من المحتوى.

    سيتم تحميل المحتوى الخاص بك على شكل ملف بامتداد XML حيث انك بعد ان قمت بتحميل الملف يتوجب الاحتفاظ به ومن ثم التوجه الى لوحة التحكم في مدونة ووردبريس من خلال الخطوات الاتية:

    1. لوحة التحكم.
    2. الاعدادات.
    3. استيراد.

    ستظهر الصورة ادناه:

    تنصيب اضافة استيراد محتوى بلوجر

    من نفس المكان المستورد اعلاه سوف تتحول كلمة التنصيب الان الى تشغيل المستورد يتم الضغط عليها للتحول الى صفحة اخرى.

    رفع محتوى بلوجر الى ووردبريس

    ملف النسخة الاختياطية الخاص بمدونة بلوجر الذي تم تحميله بأمتداد XML سيتم رفعه الان عن طريق الضغط على اختيار ملف ومن ثم الضغط على الزر الازرق ارفع الملف واستورده.

    بعد الاكتمال سوف تتحول كل المنشورات التي كانت توجد في بلوجر الى ووردبريس ويمكنك حذفها من مدونة ووردبريس لكي لا يتم ارشفته من قبل جوجل بالدومين او النطاق الفرعي الذي اخترته في البداية ويعتبره محتوى مكرر.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة