كيفية نقل مدونة ووردبريس الى استضافة اخرى بسهولة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هناك اضافة تسمى Duplicator يمكنها اخذ نسخة احتياطية كاملة لموقعي ومن ثم الاستعانة بها في نقل كامل البيانات بما تحتويها من قاعدة بيانات وملفات الى استضافة اخرى.

كيف يمكن الاستعانة بهذه الاضافة من اجل نقل الموقع بعد اخذ نسخة احتياطية لاغراض الامان ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-11-12T15:25:26+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    اغلب شركات الاستضافة العربية والعالمية تتكفل بأن تقوم بنقل موقعك مجانا بمجرد الحصول منك على بيانات لوحة التحكم لكي تقوم هي باللازم بأسلوب احترافي وخلال دقائق او على الاقل ساعة مع تغيير dns للنطاق الخاص بك اما من خلال المستضيف ان اعطيتهم معلومات الدخول اليه او يمكنك ايضا طلب dns الخادم الجديد وتحويله.

    هناك الكثير من الشركات التي تطلب منك المال مقابل عملية النقل بهذا تستطيع ان تنقل موقعك بسهولة تامة وانا اقصد مدونة ووردبريس حيث ان الموقع يمكن نقله بالكامل من لوحة cpanel اما ان اردت نقل مدونة ووردبريس فقط فيمكنك عمل ذلك بشكل اسهل.

    الاضافة Duplicator سوف تحصل منها على نسخة احتياطية لقاعدة بيانات المدونة بالاضافة الى الملفات الخاصة بالمدونة مع كامل الملحقات ويمكن تثبيت قاعدة البيانات والملفات من خلال الملف installer.php المرفق مع الاضافة بوضع بيانات الموقع الجديد والاتصال للقيام بعملية النقل.

    هذه الاضافة تنفعك في نقطتين مهمتين وهما الحصول على نسخة احتياطية كاملة للمدونة يمكنك الاحتفاظ بها واسترجاعها متى ما تريد والنقطة الاخرى هي امكانية نقل المدونة الى خدمة استضافة اخرى بدون تكلفة الدعم الفني وانما مجهود شخصي.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة