كيف أجعل موقعي متوافق مع أجهزة الجوال ومتجاوب ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

أفضل نصيحة يمكنان تحصل عليها في عالم السيو هو جعل موقعك متجاوب مع أجهزة الجوال ولكن احيانا تكون المواقع غير متجاوبة حتى وان ظهرت على الجوال بسبب عوامل كثيرة يمكن ان تكون داخل شفراتها البرمجية … كيف أجعل موقعي متجاوب مع الاجهزة الذكية ؟

تم الحل 1
ali 4 أشهر 2021-06-25T22:24:53+03:00 0 إجابة 1 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-26T13:18:45+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أشهر المنصات المتداولة في العالم العربي التي يتم العمل عليها هي نوعين من المدونات وهما كل من ووردبريس وبلوجر بالاضافة الى المنتديات Vbulletin و Xenforo لهذا سيكون محور كلامنا عما يستخدمه العرب بكثرة ونترك أي منصة أخرى غير مستخدمة داخل الوسط العربي ولكني لا اقصد ان السكربتات الاخرى غير مستعملة فيوجد من يعتمد عليها ولكن ليس بالعدد الكبير .

    أهم النصائح للحصول على تصميم متجاوب مع الجوال هي :

    1. الحرص على ان يكون القالب المستخدم في المدونة او المنتدى متجاوب مع أجهزة الجوال ويمكن اختبار التوافق عبر الصفحة التالية : أختبار التناسب مع الجوال .
    2. لو ظهرت بعض المشاكل التي يمكن حلها فلا بد من التعديل على الشفرة لهذه القوالب لكي تظهر بالشكل المناسب والا عليك تبديلها بالكامل.
    3. لو كنت متمسك بالقالب رغم كونه غير متناسب مع الهواتف الذكية فيمكنك استخدام اضافة برمجية خاصة بالجوال تظهر الموقع متجاوب ولكن بتصميم اخر.
    4. لو خيروك بين القالب المتجاوب او قالب الجوال فقط فقم بأختيار المتجاوب لانه سوف يحمل نفس البيانات المنظمة للصفحات التي تظهر على سطح المكتب فيكون تقدم موقعك أسرع.
    5. حاول ان تختبر موقعك دائما لأنك ربما سوف تضيف بعض الاكواد التي ستؤثر على ظهور موقعك للجوال أو تقوم بتثبيت اضافة تؤثر على ذلك.
    6. ان اردت تعديل السرعة للموقع والعمل عليها فيفضل ان تعمل على الجوال ان كان قالبك متجاوب لأنك ان قمت بحل المشاكل التي تظهر على الهواتف الذكية سوف تحل في نفس الوقت مشاكل سطح المكتب.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة