كيف أجعل موقعي يعمل على بروتوكول HTTP/2 ؟

السؤال

البروتوكول HTTP/2 بات ضرورة ملحة خاصة مع تحديثات جوجل حول Page Speed Insights التي يمكن اختبار موقعك فتجد هذا الشرط الذي يفرضه عليك جوجل من الان …. كيف يمكن ان تجعل موقعك يدعم HTTP/2 ؟

تم الحل 1
ali شهر واحد 2021-06-18T22:23:17+03:00 1 إجابة 4 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-20T22:11:58+03:00
    هذه الإجابة تم تعديله.

    كيفية اختبار موقعك أن كان يعمل على البروتوكول HTTP/2 أم لا وكيفية العمل به

    لكي تعرف نفسك ان كنت تستخدم البرتوكول HTTP/2 يجب عليك ان تختبره من خلال الموقع التالي الذي تضع فيه رابط موقعك فيقوم بأختبار الخادم الذي يستضيف منصتك ومنه سوف تستطيع معرفة ان كان يعمل على الاصدار الثاني من هذا البروتكول المهم في تحسين ارسال الطلبات بسرعة كبيرة .

    الموقع هو : https://http2.pro/

    قمنا باختبار موقعنا سؤال وجواب لنعرف ان كان الخادم يدعم العمل على البروتوكول HTTP/2 فوجودنا انه لا يدعمه في الوقت الحالي كما تشاهدون في الصورة.

    اختبار الموقع لأستخدام البروتوكول HTTP2

    بينما تم اختيار موقع اخر من اجل معرفة نتيجة الاختبار فكانت النتيجة ايجابية والخادم يعمل بكفاءة على هذا الاصدار ويظهر من سرعته العالية كما نشاهد في الصورة.

    اختبار ناجح HTTP2

    اذن لكي تعمل على هذا الاصدار من البروتوكول اختبار ناجح HTTP2 يجب عليك القيام بما يلي :

    1. الطلب من الجهة المستضيفة تثبيت هذا الاصدار واعتماده من اجل الحصول على فائدة كبيرة في زيادة سرعة تحميل صفحات الموقع بالاضافة الى الاستفادة من الميزة في سرعة الوحف من جوجل.
    2. ان كانت الخادم الذي يستضيف موقعك غير مهيء لذلك يمكنك الانتقال الى خادم اخر يدعم هذا الاصدار او استخدام CDN من اجل الاستعاضة عن CDN الخادم بشرط ان يدعم HTTP /2 .
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة