كيف أدرس مادة الرياضيات وانجح بها بسهولة ؟

السؤال

الرياضيات تعتبر مادة سهلة للبعض وصعبة الى اخرين ولكن دراستها يتطلب مهارات يجب ان يتم تعلمها بحيث يمكن دراستها والحصول على درجة النجاح وليس فقط النجاح بل الوصول الى التفوق … هل يمكن شرح العملية ؟

تم الحل 1
ali شهر واحد 2021-06-24T22:32:55+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-25T12:17:43+03:00

    كيفية دراسة مادة الرياضيات

    دراسة مادة الرياضيات تتطلب خطوات يمكنك القيام بها أو انك قمتبها في السابق ولا حاجة الى العودة اليها ولكن يجب ان نذكرها لكي تنجح في المادة وتحبها كثيرا وتصبح أحد الاعمدة فيها بالتالي سوف لن تعاني نها مهما تقدم مستوى المادة وتفهم الدروس بالاضافة الى استيعابها بشكل كامل وأبرز الخطوات هي :

    1. الرياضيات هي سلسلة من الافكار القديمة والحديثة ومرتبطة مع بعضها بشكل كبير فيجب ان يكون أساسك قوي جدا بما درسته في السابق لكي تبدأ مستوى جديد من المادة.
    2. جميع القوانين الرياضية مثبتة فيتطلب منك البحث عن الاثبات لكي يسهل عليك حفظ القوانين وان نسيته يوما ما في الامتحان يمكنك العودة اليه واثباته على جانب الحل واستخدامه.
    3. بعض المواضيع في الرياضيات تحتاج الى التخيل وهذه التخيلات ناتجة من منطوق السؤال أحيانا فعندما تتخيل ارس الحالة أما في ذهنك او على الورقة لكي تتمكن من حلها بشكل سهل.
    4. لا يمكن قراءة الرياضيات شفويا أي بالنظر فالقراءة الشفهية يمكنان تنجح في بعض المواد ولكن ليست مع المسائل الرياضية.
    5. استخدام الورقة والقلم هي الاساس في حلك لأي سؤال مهما كان صعبا فيجب ان تتعود اصابعك على مسك القلم وكتابة كل المجريات التي تصل اليها والوصول الى النهاية.
    6. هيء نفسك لأن تفوز على السؤال عبر حله بأسلوب احترافي خاصة ان الرياضيات يمكن ان تصل الى الناتج النهائي فيها باكثر من طريقة.
    7. رتب خطواتك على الورقة حتى وان كنت تتدرب لأن ما تخوضه في مرحلة الدراسة والتدريب هو الذي سوف تطبقه في يوم الامتحان.
    8. راجع اجابتك وارقامك فيمكن ان تسهو تخطأ وجميع البشر غير معصومين من الخطأ من اجل الحصول على الاجابة المثالية.
    9. لا تحاول الوصول الى درجة النجاح فقط اطمح للحصول على الدرجة الكاملة فتضمن النجاح العالي ويمكن ان تصل الى مبتغاك بالكامل.
    10. الدراسة اليومية هي الحل فلا يمكنك ان تدرس مادة كاملة لا تمتلك معلومات عنها خلال فترة قصيرة وانما يتم ذلك عبر التدريب اليومي.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة