كيف اتخلص من الخجل ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الخجل سمة جيدة للانسان ولكن المجتمعات في هذه الايام تذمها وقد لا يحصل الشخص الخجول على حقه من الحياة … كيف يمكن ان اتخلص من الخجل ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-20T14:44:12+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    كيفية التخلص من الخجل :

    الخجل صفة حميدة عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع الناس الطيبين وغير مرغوب فيها عندما يكون المجتمع قاسي ويتطلب منك بعض الجرأة لكي تتمكن من مجاراة حياتك اليومية وتحصل على حقوقك التي يجب ان تكون جريء نوعا ما لكي تصرخ بصوتك وتبين لمن حولك أنك موجود . للتخلص من الخجل يجب ان تراعي النقاط ادناه :

    • الاختلاط مع الناس : تبدأ عملية الاختلاط مع الأهل ومحاولة مجاراتهم طبيعيا ومن ثم الانتقال الى المنطقة ومكان العمل واخيرا التوسع الى باقي الناس في المعاملات والتنقلات وتدريب النفس على الحديث مع الجميع دون خجل.
    • النظر في العين : يفضل أن تنظر في عين الشخص الذي تتكلم معه لكي تثبت لنفسك أن الخجل ميزة جميلة ولكن عندما تكون في محلها ولكن التعامل مع الناس يفضل ان يختفي فيه الخجل وأن النظر في العين يعطي انطباع جميل عنك من حيث نوع المواجهة التي تريد أن ترسمها في ذهنك.
    • نكلم في الاجتماعات : أن الكلام الصادر عنك واصغاء الناس إليك واجبارهم على احترامك وعدم اخذ نظرة الخجول سوف تزيد من ثقتك في نفسك وتقلل من الخجل بمرور الأيام لأن الخجول قد يعتبره المجتمع ضعيف بينما الجريء فلا يمكن المساس به.
    • كن طبيعيا ولا تمثل : التصنع مكشوف أمام الكثير من الناس فليس جميع الناس تنطلي عليهم التصنع وخاصة ان كنت من النوع الخجول وفجأة تتحول الى الجرأة فيما لو كنت طبيعيا وتدرب نفسك للتخلص من الخجل تدريجيا سيكون اقرب الى الواقع.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )