كيف اتناول وجبة افطار صحية تسند جسمي لفترة طويلة ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

وجبة الافطار والمكونات الخاصة بها هي السر وراء قلة الشعور بالجوع لفترة طويلة من الوقت بحيث لا تاكل اي طعام اضافي بعدها … ما هي افضل المكونات التي يمكن ان تساعد في تناول وجبة افطار صحية تساعد جسمي على التخسيس ؟

تم الحل 1
ali 2021-09-30T18:02:55+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-02T19:44:21+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يقول الدكتور آلان جليبتر بشأن علاج السمنة: إن تناول طعام الإفطار ليس هو المشكلة بل ما تتناوله في هذه الوجبة هو المشكلة فالأطعمة المليئة بالنشويات البسيطة مثل الكرواسون والكورن فليكس الغني بالسكر هي أطعمة سهلة الهضم وتؤدي إلى ارتفاع سريع في مستوى سكر الدم، ويقابل هذا الارتفاع السريع انخفاض سريع أيضا يكون مسئولا عن شعورنا بالجوع.

    والواقع فإن هذا لا يحدث إذا ما تناولنا إفطارا غنيا بالألياف الغذائية مثل خبز القمح الكامل مع جبن خفيف الدسم أو الكورن فليكس المحضر من حبوب غير مقشرة مع الحليب خفيف الدسم. فهذه الأطعمة المؤلفة من نشریات مركبة تجعلنا نشعر بالشبع لوقت أطول، کا تجعلنا نأكل كمية أقل من الطعام في وجبة الغداء.

    كذلك فإن كمية الطعام التي نأكلها صباحا يجب أن تكون كافية فقطعة واحدة من الخبز لا تشكل وجبة حقيقية وطبيعي أن نشعر بعدها بالجوع بسرعة. وينصح اختصاصيو التغذية بأن تحتوي وجبة الإفطار على ما يتراوح بين 400 و 500 وحدة حرارية.

    بالمختصر فان وجبة الافطار أساسية ولا يجب الاستغناء عنها. ولكن يجب تناول كمية من الطعام بسعرات حرارية قليلة نوعا ما ولا تتجاوز 500 كيلو كالوري من اجل الحصول على شبع لاطول فترة ممكنة بالتالي سوف لن تحتاج الى الطعام الى وقت الظهيرة. هذا سوف يساعد على تجنب الوجبات الجانبية خصوصا السكريات التي تكون سعراتها عالية جدا والتي سوف تساهم كثيرا في زيادة الوزن وتكون زائدة عن حاجة الجسم والتي ربما تبقي الوزن كما هو او تجعله يزداد بمرور الأيام.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )